رسميًّا البحرين تستضيف آسيوية الرجال للأندية لكرة اليد

قرّر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد رسميًّا اعتماد مملكة البحرين لاستضافة منافسات البطولة الآسيوية 20 للأندية أبطال الدوري (رجال) بالإضافة للبطولة الآسيوية للسيدات لدول غرب آسيا لكرة اليد.

ومن المقرّر أن تقام المنافسات الاسيوية للرجال للأندية خلال الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر المقبل، فيما سيكون موعد منافسات آسيوية السيدات خلال الفترة من 21 إلى 27 من الشهر نفسه.

وبكل تأكيد يأتي قرار الآسيوي بنيل البحرين استضافة المنافسات الآسيوية للأندية، بسبب السمعة والمكانة العالية التي تحظى بها المملكة من نجاحاتها وتميزها وتعملقها في استضافة أكبر وأهم البطولات في لعبة كرة اليد على مدار السنوات الأخيرة ومنها النسختان الأخيرتان للتصفيات الآسيوية لمنتخبات الرجال المؤهلة لكأس العالم، وأيضًا التصفيات الآسيوية لمنتخبات الناشئين.

وسيكون فريق النجمة هو الممثل الأول المشارك في هذه النسخة باعتباره بطل الدوري المحلي بالموسم المنصرم، وبما أن البطولة ستقام على أرض البحرين ولأول مرة في تاريخ المسابقة، فإن هناك فريقًا آخر سيشارك بجانب النجمة في المنافسات، ومن المفترض أن يكون الأهلي باعتباره وصيف الدوري إلا أن ذلك سيتحدد لاحقًا بعد المشاورات بين الأندية الطموحة والاتحاد البحريني لكرة اليد، وخصوصًا أن الفريق الثاني المشارك عليه تحمل تكاليف مشاركته بخلاف الأول الذي سيكون مدعومًا من قِبل وزارة شؤون الشباب والرياضة.

كما أن خوض النجمة وفريق آخر منافسات البطولة على أرضه وبين جمهوره، سيزيد من سقف المشاركة والطموح بالوصول لاعتلاء منصة التتويج عبر المركز الأول الذي سيؤهله مباشرة للمشاركة في بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب"، والأمور مهيأة لذلك في ظل وجود العناصر المتميزة والخبرة العالية لتحقيق ذلك بعدما تمكن النجمة نفسه من الظفر بالميداليات الفضية في نسختها ما قبل الماضية بقطر.