فتح باب بعثات أبناء موظفي "التربية" غدا

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم بطلبات الاستفادة من نظام بعثات أبناء العاملين في الوزارة للدراسة بجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين للعام الجامعي2017/2018.

ووجه التعميم، الذي حصلت"البلاد" على نسخة منه، بالتقدم بتسجيل الراغبين في الاستفادة من نظام بعثات أبناء العاملين من منتسبي الوزارة الذين أمضوا في الخدمة 10 سنوات وأكثر من العمل الفعلي.

وتضمن التعميم الموجه من مديرة إدارة التعليم الإعدادي نجود الدوسري إلى مديري ومديرات المدارس الابتدائية الإعدادية بالمبادرة والتقدم بطلباته منتسبي الوزارة  إلى إدارة البعثات والملحقيات في مركز خدمات المراجعين بمبنى الوزارة في مدينة عيسى، وذلك بدءاّ من اليوم الأربعاء وغدا الخميس الموافق 11 و12 أكتوبر 2017م.

واشترطت وزارة التربية والتعليم في التعميم الصادر أن يكون الموظف بحريني الجنسية، وأن يكون الطالب بحريني الجنسية، وأن لا تقل مدة خدمة الموظف الفعلية بالوزارة عن 10 أعوام من العمل المستمر، وأن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 75%، وأن لا يقل تقدر أداء الموظف عن جيد لآخر عام.

بالإضافة بان يكون الموظف مستمراً بالخدمة حتى تاريخ تقدمه بطلب البعثة، وأن يكون الطالب حاصلاً على قبول بجامعة البحرين أو بولتيكنك البحرين أو أحد التخصصات المطروحة ضمن خطة البعثات المعتمدة للطلبة للعام الدراسي 2017/2018م، منوهاً بان لا يكون الموظف قد استفاد من نظام بعثات أبناء العاملين سابقاً.