عواد: هذه أسباب القرار

كشف القائم بالشؤون الإدارية للعبة كرة اليد بنادي أم الحصم سالم عواد عن قرار ناديه الذي أقضى لتجميد اللعبة على مستوى فئات الشباب والناشئين والأشبال للموسم الرياضي 2019/2018.
وقال عواد في تصريح لـ"البلاد سبورت" إن قرار التجميد اتخذ بعد تفاقم الوضع ووضوح الصورة بعدم وجود لاعبين للفئات المذكورة التي تمثل قميص النادي في منافسات الموسم الحالي، وهذا ما جعل مجلس الإدارة يطرق أبواب الاتحاد البحريني للعبة وإيصال مشكلتهم الحالية وخطتهم المستقبلية لعودة الفئات العمرية من جديد.
وأضاف عواد أن فريقه لا يمتلك لاعبين لفئتي الناشئين والأشبال بسبب عدم وجود عدد كافٍ في النادي خصوصًا والمنطقة المحيطة بالنادي عمومًا، وان اعتماد النادي قائم حاليًّا على فئتي التجمع والأول فقط. موضحًا فئة الشباب تعاني من نقص اللاعبين بشكل متكرّر بسبب التزامهم في الجانب الوظيفي والمعسكرات التي تغيبهم لفترات طويلة وهذا بكل تأكيد يعود بالسلب ويعثر مشواره في المسابقات المحلية.
وبين سالم أن ناديه جلس مع مسؤولي اتحاد اليد وشرح لهم الوضع بل ووضع لهم تصورًا مبدئيًّا حول الخطة التي سيتم العمل عليها من الآن لإعادة الفئات العمرية بشكل تدريجي منذ الموسم المقبل، وسيكون منها تواجد الأشبال الذي سيتكون من لاعبي التجمع حاليًّا.
وأكد عواد أن بتكاتف أعضاء مجلس إدارة النادي وطرح الآراء والحلول الإيجابية بمعية المسؤولين باتحاد اللعبة ووقوف محبي وعشاق لعبة كرة اليد بناديهم، فإن الأمور ستعود إلى نصابها من جديد.