أهمية ريادة الأعمال المبتكرة لتحسين حياة الناس عالميا

انطلقت عصر اليوم فعاليات القمة العالمية لريادة الأعمال 2019 بنسختها التاسعة في لاهاي بهولندا، وتستمر أعمالها الى يوم الأربعاء، بمشاركة مستثمرين ورواد أعمال ومسؤولين حكوميين ومن القطاع الخاص من مختلف دول العالم. 

وتركز القمة على مناقشة أفكار رواد الأعمال الابتكارية للنهوض بالصناعة والإنتاج ضمن 5 محاور رئيسة في مجالات هي: تغير المناخ، وإنتاج الغذاء، والاتصال، والطاقة، والصحة. 

كما سيتم مناقشة التحديات التي تواجه رواد الأعمال على مستوى العالم بمختلف جنسياتهم، كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص وقت لمناقشة أفكار عدد من رائدات الأعمال وآليات دعم المرأة في التعبير عن أفكارها وتنفيذها.

وتحظى القمة بمشاركة  ألفا رائد عمل من مختلف أنحاء العالم بفرص غير مسبوقة لعرض شركاتهم الناشئة على أكثر من 300 مستثمر يمثلون معا تريليونات الدولارات من الأصول المدارة.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتي عن رضاهما لانعقاد القمة هذا العام بهولندا، مشددين على أهمية ريادة الأعمال المبتكرة لتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

 وأشار بومبيو إلى أن القمة توفر وفرة من الفرص للشركات متعددة الجنسيات  والشركات الناشئة،  للمستثمرين من المؤسسات والقطاع الخاص. وللعالم ككل، مبينًا أن القمة العالمية لريادة الأعمال لديها تقليد قديم في بناء الروابط التي تجعل العالم أفضل وفي نفس الوقت تحقق ربحًا جيدًا.

وتحدث رئيس الوزراء الهولندي روتي عن الدور الذي يمكن أن تلعبه الأعمال في مواجهة التحديات الرئيسية التي يواجهها العالم، ومنها تغير المناخ وإنتاج الغذاء والاتصال والطاقة والصحة، وكما يتضح أن المجتمع هو عميلك الكبير المقبل. ومن الواضح أيضا ان الاستدامة هي أكبر موضوع تجاري في عصرنا. والابتكار هو المفتاح.

وأكد رئيس الوزراء الهولندي أن المجتمعات القوية مبنية على ريادة الأعمال ومبادئ التجارة الحرة. ‘لأن ريادة الأعمال وسيادة القانون تغذي بعضها البعض.  لأن الديمقراطية والمساواة والاستقرار السياسي شرطان أساسيان لتحقيق الازدهار والتقدم.  ولأن المنافسة العادلة وحماية الملكية الفكرية في النهاية تعود بالنفع علينا جميعًا".