العدد 2198
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014
banner
البحرين بانتظارك يا أبا علي أحمد إبراهيم
أحمد إبراهيم
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014


القلق الشعبي الذي راود الناس في الأيام الماضية تجاه الحالة الصحية لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يعكس نوعًا من مبادلة الوفاء لسموه الذي عاش مع الناس واقترب من همومهم.
 

لقد استبشرت البحرين خيرًا بظهور سموه خلال مباحثات رسمية مع رئيس وزراء تايلند، بعد نجاح الفحوصات الطبية التي أجراها سموه، فالبحرين تحتاج أفكاره وعطاءه وعمله خصوصًا في هذا الوقت الحساس.
 

فعلى الرغم من كل ما قدمه سموه طوال أكثر من 40 عامًا مضت، إلا أن السنوات الأخيرة كانت البحرين أشد حاجة لسموه بالنسبة للظروف الصعبة التي مرت بها، ولا زالت أكثر حاجة لمواجهة التحديات الإقليمية الجديدة.
 

لقد نجح سموه في بناء علاقات متينة مع دول شرق آسيا ودول الخليج لا سيما الشقيقة السعودية التي بات التنسيق معها في أعلى درجاته، ويقترب أكثر للوصول لحالة الاتحاد في المجالات العسكرية والاقتصادية والسياسات الخارجية.
 

إن منظومة العلاقات تلك حققت الاستقرار للبحرين، وأن اتجاه الدول العربية وحتى الخليجية نحو آسيا أثبت البعد الاستراتيجي لدى سموه الذي يعود له الفضل في العلاقات البحرينية-الآسيوية الراسخة.
 

على المستوى الإنساني، فتح خليفة بن سلمان قلبه قبل أبوابه للمحتاجين، وكان آخرها توجيهه يوم الخميس الماضي لنقل الطفل بدر محيي الدين عبدالجليل الذي تعرض لحادث مروري للعلاج في الخارج.
 

فسموه ورغم وجوده في الخارج لإجراء فحوصات طبية إلا أنه يتابع شؤون المواطنين في الداخل، وعرف بموضوع الطفل محيي الدين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
 

دعوات الأمهات وابتهالات الرجال وتمنيات الأطفال لسموه بالصحة والعافية، فالبحرين التي أعطاها سموه من عمره لا تبخل عليه بشيء، وستكون لحظة مميزة يوم يعود سموه لأرض الوطن.
 

الكل بانتظارك يا أبا علي.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية