العدد 2109
الخميس 24 يوليو 2014
banner
كعكة سيميوني!! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الخميس 24 يوليو 2014

 سوق الانتقالات يبدو أنه سيزيد اشتعالاً مع بدء العد التنازلي لإغلاق السوق في نهاية شهر أغسطس القادم.. الأندية الكبيرة دخلت في صلب الموضوع وأعلنت عن تعاقدات كبيرة في وقت مبكر حتى يتسنى لها بدأ الإعداد بتواجد اللاعبين الجدد ويسهل على المدربين تجريبهم وتسريع انسجامهم مع بقية اللاعبين.
 تشيلسي أحد الأندية الكبيرة التي أعلنت عن التعاقد مع لاعبين كبار وموهوبين وسيشكلون إضافة كبيرة للفريق إذا ما نجحوا وقدموا مستويات بنفس ما قدموها في أنديتهم السابقة..  أول تعاقدات المدرب مورينيو كانت من داخل أسوار كاتالونيا، حيث تعاقد نجم برشلونة “غير المرحب به” سيسك فابريغاس ليعوّض رحيل نجم الفريق السابق لامبارد الذي انتقل لنادي نيويورك سيتي الامريكي..  فابريغاس لاعب يملك خبرة كبيرة في الملاعب الانجليزية وقد صال وجال فيها عندما كان يرتدي شعار المدفعجية الغريم الازلي للبلوز على الزعامة اللندنية!!.
“هابي وان” لم يكتف عند هذا الحد ووجد ضالته في مدينة مدريد عبر لونها الاحمر والازرق والسبب يعود إلى أن فريق المدرب سيميوني  أبهر العالم أجمع في الموسم الماضي عندما خطف لقب الليغا وكان قريبًا من أن يتربع على عرش اوروبا لولا قلة الخبرة.
 مورينيو تمكّن من استعادة الحارس المتألق تيبو كورتوا الذي خرج معارًا من البلوز ليحمى عرين أتلتيكو مدريد خلال السنوات الثلاث الأخيرة، كما أنه تمكن من الحصول على هداف الفريق دييجو كوستا الذي من المتوقع أن يسد الفراغ الكبير الذي يعاني منه مورينيو في خط الهجوم بالإضافة إلى ظهيره البرازيلي فيليبي لويس الذي سيشغل الجهة اليسرى بعد اشلي كول بديل ازبيلكويتا!!.
 والأمر لن يتوقف هنا .. فقد أشارت صحيفة “دايلي ستار” الانجليزية الى أن مورينيو وضع نصب عينيه مدافع الأتلتي البرازيلي جواو ميراندا الذي تألق بشكل كبير الموسم الماضي من أجل تدعيم خط دفاعه وتعويض رحيل دافيد لويز للبي اس جي .. ومن جانب آخر يعمل مورينيو على إعادة النجم البرتغالي تياغو  لملعب الستامفورد بريدج بعدما عمل معه في 2004!!.
 إذن، نستطيع القول أن مورينيو على مشارف التهام “كعكة” سيميوني التي أعدها منذ سنتين وصنعها بحرفية تامة حتى ظهرت بهذا الشكل المبهر .. وهذا يؤكد مدى إعجاب المدرب المثير للجدل الذي لا يعجبه العجب بمشروع المدرب الارجنتيني المحنك الذي سيضطر لفقد أبرز لاعبيه الذين صنعوا له المجد وسيصعب عليه تعويضهم بسهولة وقد يعجز من أن يعود من جديد لاعتلاء منصات التتويج!!
 تشيلسي أصبح قويًّا جدًّا بعد كل هذه التعاقدات الجديدة .. وإن نجح اللاعبون الجدد في فرض انفسهم بنفس الكفاءة التي يتحلون بها سيكون تشيلسي المفضل للفوز بلقب البريميرليج وبقوة.. ومورينيو بهذه التعاقدات الجديدة يكون قد قلص إلى حد كبير الفجوة التي تفصله عن كبار اوروبا كريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ ولن يجد “السبيشل وان” ما يمنعه من التتويج بلقب أقوى بطولات العالم!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية