العدد 2177
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014
banner
دوري الأبطال علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا أقوى بطولة في العالم.. مباريات الجولة الثانية ستشهد أكثر من لقاء قوي سيكون أبرزها تلك المواجهة القوية التي ستجمع باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني على ملعب بارك دي برانس في فرنسا.. اللقاء الآخر المتوقع أن يشهد منافسة محتدمة سيكون بين مانشستر سيتي الانجليزي وروما الإيطالي في إنجلترا وآخر اللقاءات المنتظرة سيجمع بين اتليتكو مدريد الأسباني ويوفنتوس الإيطالي في العاصمة مدريد.
باريس سان جيرمان لا يمر بفترة طيبة مع المدرب لوران بلان الذي يعجز حتى الآن في ترسيخ شخصية الفريق الحقيقية .. صحيح أن الفريق الباريسي واحد من الفرق القليلة في أوروبا التي لم تتعرض لأي خسارة لكنه في نفس الوقت لا يحقق النجاح قياسًا لحجم الفريق وجودته العالية .. فريق “الأمراء” تعادل في 6 مباريات من أصل 9 مباريات خاضها في جميع المنافسات، وهذا ما لا يتوافق مع المشروع الكبير الذي يديره مسيرو النادي.. “البي اس جي” تعادل في أولى مبارياته مع اياكس الهولندي في امستردام لذلك لا مجال للمدرب الفرنسي بالتفكير في غير الفوز إن أراد التأهل بعيدًا عن الحسابات المعقدة .. لكن تحقيق الفوز على برشلونة في الوقت الحاضر أمر في غاية الصعوبة في ظل وضعية سان جيرمان المتراجعة .. فبرشلونة يمر بأفضل حالاته وتمكن انريكي من وضع بصمته سريعًا على الفريق وأعاد شيئًا من برشلونة “غارديولا” .. النجم السويدي ابراهيموفيتش يسابق الزمن للحاق بالمباراة وإن تأكدت عدم مشاركته ففرصة فوز الفريق الفرنسي باللقاء تكاد تكون معدومة!!.

 مانشستر سيتي بعد أن أبطل مفعول مصيدة هال سيتي وفاز بصعوبة عليه استقبال روما الذي يمر بوضعية مثالية ورائعة .. روما متصدر الدوري الإيطالي مع يوفنتوس وحقق انتصارًا كبيرًا على سيسكا موسكو في أول لقاءاته بخماسية أعادت شيئًا من الهيبة الإيطالية التي سُلبت في أوروبا .. الضغوطات ستكون كبيرة على كتيبة المدرب بليغريني حيث كل الترشيحات وضعت السيتيزينز في الدوري الثاني مع البايرن وإن لم يتحقق ذلك فسيعتبر إخفاقًا لا عذر له.. بينما مدرب روما غارسيا صرح بتصريح به الكثير من الجرأة عندما قال إن السيتي هو من يجب عليه أن يخشى روما لا العكس!!.. عطفًا على أداء الفريقين هذا الموسم..  من المتوقع أن يكون اللقاء مفتوحًا ويشهد أهدافًا كثيرة!!.

 اللقاء الثالث التي ستتحوّل له الأنظار سيكون بين اتليتكو مدريد حامل لقب الدوري الأسباني ويوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي.. العمل الذي يقوم به اليغري ظهرت ملامحه سريعًا .. فيوفنتوس اليغري أصبح أقوى بكثير من يوفنتوس كونتي.. فلسفة اليغري تعتمد على اللعب بضغط هجومي وتسجيل اكثر من هدف واللعب بتكتيك دفاعي منظم قليل الأخطاء.. في الجانب الآخر الروخي بلانكوس رغم قوته هذا الموسم إلا أن المستويات التي قدمها حتى الآن لا تعكس نفس المستويات التي قدمها الفريق الموسم الماضي .. رجال سيميوني تعرضوا لهزيمة مفاجئة في أثينا، وبالتالي لا مجال لهدر أي نقطة إن أراد الفريق التأهل .. اليوفنتوس سيذهب لمدريد بخيارين .. تحقيق الفوز إن أمكن رغم صعوبة الملعب أو تجنب الخسارة بأسوأ الأحوال!!.
بقية المباريات تتلخص في أنه يجب على مورينهو الحذر جيدًا عندما يلاقي لشبونه في ملعبه، فالفريق البرتغالي لم يخسر في 16 مباراة أوروبية منذ أربع سنوات.. وعلى أرسنال الفوز على غلطة سراي وإلا سيدخل في متاهة مرهقة.. ودورتموند عليه تأكيد الصدارة.. ورحلة شاقة تنتظر البايرن للأراضي الروسية التي لا مأمن فيها أبدًا!!.
حامل اللقب ريال مدريد سيكون في نزهة لبلغاريا عندما يكون بضيافة لودوجوريتس المغمور الذي كاد يفجّر المفاجأة في الانفليد رود .. وليفربول سيتعب كثيرًا في جنيف وقد يخرج خائبًا لو لعب كما لعب أول لقاءاته!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .