العدد 2201
الجمعة 24 أكتوبر 2014
banner
جولة لتغيير التاريخ!! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الجمعة 24 أكتوبر 2014

الجولة الثالثة من دوري الأبطال كانت رائعة ومثيرة وسادتها الكثير من حالات الغرابة على بعض النتائج التي سُجلت والأرقام القياسية التي حُطمت فيها.. أبرز وصف يمكن إطلاقه على هذه الجولة «الغريبة» أن التاريخ قد اختارها من بين كل الجولات لتغير الكثير من الحقائق والوقائع التي ظلت صامدة لفترات طويلة في هذه البطولة العريقة.
نجم ريال مدريد البرتغالي رونالدو واصل تألقه اللافت هذا الموسم وقاد فريقه لتحقيق فوز كاسح على ليفربول في معقله الانفليد رود بثلاثية نظيفة.. هذا الانتصار يعتبر الأول للفريق الملكي على ليفربول في بطولة دوري الأبطال عبر التاريخ.. و»الدون» يسجل أول أهدافه في الانفليد رود في سادس زيارة لهذا الملعب وبه وصل للهدف رقم 70 في البطولة وأصبح على بعد هدف واحد فقط ليعادل رقم راؤول الذي ظل متربعاً على عرش لائحة هدافي أوروبا لسنوات طويلة.. وبكل تأكيد سيعادل رونالدو أهداف راؤول، بل إنه قادر على توسيع الفارق عنه بكثير!!
بعيداً عن الوقائع التاريخية التي صاحبت هذه المباراة.. أثبت ريال مدريد قوته الكبيرة وجهوزيته التامة للحفاظ على لقب البطولة، واعتُبرت المباراة خير استعداد للفريق الملكي لموقعة الكلاسيكو السبت المقبل.. بينما أثبت فريق ليفربول معاناته الكبيرة، وإن عودته لدوري الأبطال جاءت قبل أوانها، فالفريق ينقصه الكثير لمقارعة كبار القارة.. مدرب لا يمتلك الخبرة في التعامل مع المباريات فيلعب بنسق واحد وبفكر واحد أمام الفرق الصغيرة والكبيرة.. خط دفاعي كارثي يستقبل الكثير من الأهداف.. عدم وجود مهاجمين بارعين.. ودكة بدلاء ضعيفة.. «الريدز» لن يذهبوا بعيداً في البطولة وسيغادرونها مبكراً.. باختصار.. ليفربول دون سواريز سيمشي وحيداً وسيهلك!!
بايرن ميونيخ يذيق روما خسارة موجعة جداً وينتصر عليه بسباعية في معقله وهي أكبر نتيجة يحققها بطل ألمانيا خارج ملعبه في تاريخه.. المدرب الفرنسي غارسيا يتحمل مسؤولية الهزيمة؛ لأنه كان جريئاً أكثر من اللازم وانتهج أسلوب اللعب المفتوح أمام فريق يمتلك هجوماً نارياً ولا يرحم.. نتيجة ليست غريبة على روما ولا على المدرب غارسيا.. روما خسر في عام 2007 من اليوناينتد بنفس النتيجة وغارسيا خسر من البايرن نفسه بنتيجة مقاربة عندما كان مدرباً لليل الفرنسي عام 2013 حيث خسر 6-1!!
 روما قادر على النهوض من هذه الكبوة المؤلمة والتأهل للدور الثاني إن أحسن التعامل مع المباريات القادمة في ظل وضعية مانشستر سيتي السيئة.. السيتيزنز يخفقوا مجدداً في تحقيق أول انتصاراتهم في البطولة بسقوطهم أمام سيسكا موسكو بالتعادل في مباراة خالية من الجماهير!! مرة أخرى السيتي لازال يفتقد للشخصية التي يمتلكها في البريميرليغ!!
ليونيل ميسي أصبح على بعد هدفين من راؤول؛ ليصبح الهداف التاريخي للبطولة بعد تسجيله هدفاً في لقاء فريقه أمام اياكس الهولندي.. برشلونة عانى قليلاً في النواحي الدفاعية لكنه حقق الأهم ووفر الكثير من جهوده لموقعة الكلاسيكو المرتقبة.. واليوفنتوس يتلقى هزيمته الثانية بالسقوط في أثينا من أولمبياكوس وعقد موقفه أكثر في المجموعة بعد فوز أتليتكو الكبير.. السؤال الآن.. هل الخسارة سببها الحظ العاثر فقط آم هي مؤشر يؤكد تواضع الفرق الإيطالية في أوروبا بسبب تدني مستوى الكالتشيو؟!!
أرسنال ينجو بسلام من فخ اندرلخت البلجيكي في اللحظات الأخيرة بعد أن كان قريباً جداً من الخسارة.. ظهرت العديد من العيوب في المناطق الخلفية التي كانت ستنكشف أكثر لو كان المنافس أكثر تمرساً من اندرلخت.. في حين تشيلسي يحقق أعلى فوز في تاريخ مشاركاته في الشامبينزليغ ويكتسح ماريبور المغمور بسداسية!!
الفرق الألمانية تألقت بشكل لافت.. فبعد البايرن.. دورتموند وشالكه وليفركوزن حققوا الانتصارات.. وباريس سان جيرمان يفوز بعناء كبير خارج ملعبه أمام ابويل العنيد.. بينما التحق شاختار بالفرق صاحبة أعلى النتائج في تاريخ البطولة بفوز كاسح على باتي بسباعية بيضاء.. هدافه لوبيز أدريانو أصبح أول لاعب يسجل أربعة أهداف في شوط واحد وثاني لاعب بعد ميسي يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة!!
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية