العدد 2208
الجمعة 31 أكتوبر 2014
banner
مجهر العالم!! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الجمعة 31 أكتوبر 2014

* احتفالية المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي بتسجيله هدف التعادل في مرمى تشيلسي أثار الكثير من حالات السخط الجماهيري والسخرية من مختلف وسائل الإعلام بسبب المبالغة في التعبير عن الفرحة، ومن كان لا يعلم بوضعية المباراة كان سيظن أن فان بيرسي أحرز هدف التتويج بلقب البريميرليغ، فرحة الهدف كانت لابد أن تتماشى مع واقع المباراة، فقد جاء لحفظ ماء وجه فريقه من الخسارة المستحقة لذلك كان يجب عليه أن يحزن لا أن «يُهستر». فريق كبير بحجم مانشستر يونايتد لا يرضى بغير الفوز، وبالتالي نتيجة التعادل تعتبر مخيبة لآمال الأنصار حتى لو قام «فان» بما هو أعظم من ذلك!
* في كأس إسبانيا ريال مدريد يواصل تألقه وينتصر على كورنيا المغمور، وبايرن ميونيخ يواصل مسيرته الخالية من الهزائم ويفوز على هامبورغ  في كأس ألمانيا، ويوفنتوس يخسر أول لقاءاته في الكالتشيو أمام جنوى في الدقائق الأخيرة بهدف مثير للجدل أشعل به المنافسة مجدداً بعد أن كانت في طريقها للاحتضار!
* حرم نيوكاسل يونايتد فريق مانشستر سيتي من فرصة الحفاظ على لقب «الكابيتال وان» عندما فاز عليه وأقصاه من المسابقة، بالمقابل تأهل ليفربول بعناء كبير وتشيلسي بفوز سهل، قرعة الدور ثمن النهائي أقيمت ولم تسفر عن مواجهات قوية، لكن جميع عشاق البريميرليغ يمنوا النفس بأن يتلون النهائي باللونين الأحمر والأزرق حتى تستكمل الإثارة!
* احتفل الحارس العملاق جان لويجي بوفون بمباراته الـ 500 مع اليوفنتوس، ولكن خسارة فريقه أمام جنوى أفسدت هذه الاحتفالية، بوفون لا يحتاج سرد تاريخه؛ لأن الجميع يتفق أنه واحد من أبرز الحارس في تاريخ اللعبة، وقد اختير كأفضل حارس في القرن الماضي في استفتاء قام به «الفيفا». بالمناسبة يعتبر توتي أكثر لاعب سجل في مرماه بـ 11 هدفا، يليه كريستيان فييري بـ 8 أهداف، ويعتبر «العنكبوت» أكثر لاعب حقق الفوز مع فريقه في السيريا آ بعد المعتزل نيستا!
* جوائز الاتحاد الإسباني لم تكن منصفة لحد كبير، فقد استحوذ لاعبو الريال على معظم الجوائز، وكذلك كان لبرشلونة نصيبٌ منها، بينما أبطال اللا ليغا الموسم الماضي خرجوا بأيادٍ صفراءـ على الأقل لاعب واحد من اتليتكو كان لابد أن يدون في قائمة المكرمين حتى تصبح هذه الجوائز أكثر مصداقية وبعيدة عن المجاملات!
* أعلن الاتحاد الدولي عن قائمة الـ 23 لاعبا الذين سيتنافسون على لقب الكرة الذهبية وأفضل المدربين، القائمة خلت من أسماء كبيرة مثل سواريز وريبيري وروني وتيفيزواغويرو، ولم تشمل إلا لاعبا واحدا من الكالتشيو، وهو الفرنسي بوغبا! بينما غاب عنها جميع اللاعبين الطليان والإنجليز في ضربة كبيرة! لا نحتاج الخوض في تفاصيل القائمة، البرتغالي رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة في تاريخه دون أدنى شك في ذلك! أما المدربون، فلن يخرج اللقب عن اثنين إما انشيلوتي وإما لوف!
* أعاد المدرب الأرجنتيني تيتا كارلوس تيفيز لقائمة المنتخب الأرجنتيني بعد غياب دام ثلاث سنوات. بكل تأكيد «الأباتشي» سيعطي الإضافة للتانغو، فهو مهاجم من الطراز الرفيع، باتيستوتا أشاد به وكان دائماً ما يردد أن لو كان تيفيز هو من تحصل على الفرص التي ضاعت في النهائي أمام ألمانيا، لكن كأس العالم في بيونس آيرس الآن!
* أصبح الحارس البرازيلي الشهير روجيرو سيني صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات مع فريق واحد بـ 590 انتصارا، وأزاح أسطورة المان يونايتد غيغز، سيني أحرز 123 هدفاً، ولعب 1135 مباراة مع فريقه، و928 مباراة كقائد! يا للهول!
* موقع إنجليزي اسمه اوبتا قام بعمل إحصاءات غريبة وضعت الأرسنال في صدارة البريميرليغ من حيث تسجيل الأهداف من قبل لاعبي الفريق الإنجليز فقط، وجاء ليفربول ثالثاً، بينما حل تشيلسي في المركز 18، ونيوكاسل في المركز الأخير!
* من هو أسرع لاعب في البريميرليغ؟ ليس هازاد ولا سترلينغ ولا سانشيز كما جاوب البعض، الأسرع هو فيل جاغيلكا مدافع إيفرتون، حيث بلغت سرعته 35.99 كلم/الساعة أمام ليستر سيتي!
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .