العدد 2231
الأحد 23 نوفمبر 2014
banner
قد يتلون النهائي بالأحمر والأبيض!! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الأحد 23 نوفمبر 2014

 ستنطلق اليوم مباريات الدور النصف نهائي بلقاءين ملتهبين يجمع الأول عمان وقطر، بينما يتحين على صاحب الضيافة المنتخب السعودي مقارعة الإمارات.
عمان x قطر: المنتخب العماني فرض على الجميع احترامه نظرًا للمستوى الكبير الذي قدمه في الدور الأول وخصوصًا أمام الكويت عندما لقن “الأزرق” درس في فنون اللعبة واكتسحه بخماسية نظيفة وضعته على رأس المجموعة ضاربًا كل التوقعات عرض الحائط بعد أن توقع أغلب النقاد والمحللون خروج عمان من الدور الأول.
 الفوز الكبير الذي حققته عمان على الكويت أعطاها شحنة معنوية كبيرة ستنعكس نتائجها الايجابية في لقاء قطر اليوم.. عمان مفضلة فوق العادة لتجاوز العقبة القطرية دون عناء كبير والسبب يعود للمستوى الفني الكبير الذي قدمه الفريق العماني من الناحيتين الفنية والتكتيكية..  باختصار عمان قدمت أفضل مستوى بين جميع المنتخبات المشاركة في المجموعتين.
 في حين أن المنتخب القطري لم يقدم ما يشفع له ليتم ترجيح كفته على حساب عمان.. العنابي قدم أفضل مستوياته في افتتاح مبارياته أمام السعودية لكنه ظهر بشكل مخيب أمام اليمن والبحرين ولم يقدم أي لمحات فنية أو تكتيكية تُذكر.
 لذلك، يبقى المنتخب العماني صاحب الأفضلية للوصول للنهائي.. لكن يبقى كل ما ذكرناه لا يعدو كونه توقعات مبنية على بعض المعطيات وليست بالضرورة أن تكون صائبة!!.
السعودية x الإمارات: المنتخب السعودي يفتقد الكثير من المقومات التي كانت من المفترض أن تساعده في البطولة والتفكير بإحراز اللقب أهمها الغياب الجماهيري المخذل الذي كان سببًا واضحًا في إحباط اللاعبين والذي أثر على عدم ظهور الفريق بالصورة المطلوبة لمنتخب يبحث عن اللقب مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور.
“الأخضر” افتتح مبارياته بمستوى متواضع أمام المنتخب القطري وكان قريبًا من الخسارة ثم فاز بمباراتيه التاليتين أمام كلا من البحرين واليمن على التوالي.. أمام البحرين حققت السعودية فوزًا كبيرًا لكن لم يعكس مستواه الحقيقي بسبب ضعف مستوى المنتخب البحريني بشكل عام في البطولة وانتصر على اليمن بصعوبة بالغة وبهدف يتيم.
بينما الأبيض الإماراتي قدم مستوًى جيدًا رجحه ليكون الأفضل بعد عمان في البطولة.. من الناحية الفنية المنتخب الإماراتي يتفوق على المنتخب السعودي.. الأبيض يمتاز بالانسجام شبه التام والتفاهم الكبير بين اللاعبين ويقودهم مدرب كفء يعرف كيف يستثمر قدرات لاعبيه بالطريقة المثلى بعكس المنتخب السعودي الذي يعاني من عدم التفاهم المطلوب بين اللاعبين والفريق بشكل عام  يلعب بهوية مفقودة.
على الورق.. الأبيض قادر على تخطي السعودية إن أحسن استغلال الفرص التي ستتاح له.. لكن قد يكون للأخضر السعودي كلمة أخرى في حال لبت الجماهير النداء مجددًا لأن وقعها سيكون مردوده كبيرًا على أداء المنتخب الأخضر!!.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .