العدد 2236
الجمعة 28 نوفمبر 2014
banner
نريدها بنفس الحماسة د. محسن الصفار
د. محسن الصفار
عالم مجنون
الجمعة 28 نوفمبر 2014


شهدت مملكة البحرين عرسا انتخابيا رائعا شهد له القاصي والداني بشفافيته ومصداقيته والحضور الكثيف لجموع المواطنين في مراكز الاقتراع في كل انحاء المملكة ومحافظاتها مكذبين اسطورة تصفير الصناديق الانتخابية مما حذا بدبلوماسي غربي شاهد بعينه طوابير المصوتين الطويلة الى وصف من يتكلم عن مقاطعة الانتخابات في البحرين بالجنون.
لقد أثبت الشعب البحريني بكل أطيافه أنه يقف صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة وأنه لا ينجر خلف أية دعوات مغرضة هدفها الأصلي النيل من سيادة وكرامة الوطن والمواطن وإيقاف عجلة التنمية وإفشال المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.
لقد تنافس المترشحون في الدور الأول للانتخابات بكل قوة طارحين برامجهم على مختلف الأصعدة بكل حرية واختار الناخبون من يرونه الأصلح والأفضل لتمثيلهم تحت قبة البرلمان وكان هناك من فاز بالتزكية ومن فاز من الدور الأول وانتقل عدد كبير من الدوائر إلى الدور الثاني من التصويت لحسم المقعد النيابي لتلك الدوائر.
لقد كسبت البحرين قيادة وشعبا معركة الانتخابات ويحق لهذا الشعب العظيم أن يحتفل بنصره على المرجفين والمشككين الذين اتضح حجمهم الواقعي وفشل مخططاتهم لجر البحرين الى مستنقع الصراعات الطائفية البغيض.
ولكن المعركة لم تنته لحد الآن والدور الثاني للانتخابات يقتضي الحضور من الناخبين بنفس الحماسة والاندفاع الذي شاهدناه في الدور الأول كي يثبت شعب البحرين للعالم أنه لا يكل ولا يمل في سبيل تحقيق طموحاته وتأمين مستقبل أجياله عبر انتخاب النواب الأكفأ الذين يستطيعون اداء دورهم التشريعي والرقابي بالتعاون مع الحكومة الموقرة بما يحقق أفضل النتائج التي تساهم في رفع المستوى المعيشي والخدمي للمواطن البحريني والوصول الى نموذج اقتصادي للبحرين يمكنها من النمو بشكل دائم ومستمر وتبوء موقع افضل على خارطة التنمية الإقليمية والعالمية.
أتمنى أن نرى نفس الجموع الغفيرة يوم غد التي تشرح صدور المخلصين وتخيب ظن المسيئين أمام صناديق الاقتراع في كل ارجاء البحرين الغالية.
ختاما تحية كبيرة للقيادة الرشيدة ولكل من ساهم في تنظيم الانتخابات ولكل رجال الأمن الشجعان الذين حافظوا على أمن المراكز الانتخابية ولكل المترشحين والناخبين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية