العدد 2012
الجمعة 18 أبريل 2014
banner
فضفضة وطنية أسامة الماجد
أسامة الماجد
سوالف
الجمعة 18 أبريل 2014

 مسجد جسر الملك فهد
من يشاهد مسجد جسر الملك فهد في الجانب البحريني والمسجد الآخر الذي يقع في الجانب السعودي سيلاحظ فرقا كبيرا في الاهتمام، حيث إن المسجد الذي يقع في الجانب البحريني شبه مهمل ويفتقر إلى الصيانة، بينما المسجد الذي يقع في الجانب السعودي متكامل ونظيف ويرتاده المصلون وكأنه يقع “وسط الديرة” وليس في منطقة سفر بعيدة. حتى المطاعم تجدها بكثرة في الجانب السعودي أما في الجانب البحريني فحدث ولا حرج.
لذلك نتمنى أن يتم الاهتمام بتطوير الجانب البحريني وإدخال الخدمات التي يفترض أن تكون منذ فترة طويلة.
توزيع شرطة المرور على المدارس
بودنا أن نعرف على أي أساس تقوم إدارة المرور بتوزيع شرطة المرور على مدارس البحرين المختلفة. هل بسبب كثرة الازدحام أم يكون الاختيار عشوائيا؟ فالملاحظ أن هناك بعض المدارس لا يوجد أمام أبوابها شرطة مرور لتنظيم حركة السير منها على سبيل المثال مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات التي تقع على شارع بغداد المزدحم بالسيارات، بينما يتواجد شرطي المرور في مدارس أخرى.
“نواب المسجات”
بعض النواب يقومون بتصرفات مضحكة تعكس مدى ابتعادهم عن الناس البسطاء الذين صوتوا لهم. تخيلوا نائبا لا يتذكر الناس إلا مرة في الأسبوع عن طريق إرسال رسالة نصية تدعوهم لحضور مجلسه الأسبوعي، وبقية أيام الأسبوع يظل مختفيا ولا يسمع له أي صوت. هذه النوعية من النواب انكشفوا ولا يمكن أن يبقوا على كراسيهم لدورة قادمة حيث أثبتوا عجزهم عن خدمة المواطن ودخولهم المجلس النيابي كان من أجل المظاهر فقط والبحث عن المادة.
 ازدحام مروري لا يطاق
نود أن نلفت انتباه المسؤولين في الجهات المعنية للازدحام المروري اليومي على الشارع الخلفي بمنطقة “الكورة” بمدينة عيسى. الشارع الذي به “سوبرماركت الحلي” و”سوبرماركت حسن محمود”. لقد أصبح هذا الشارع لا يطاق من شدة الازدحام، حيث يصل طابور السيارات وبشكل يومي من الإشارة الضوئية بالقرب من محطة البترول بشارع الخدمات لغاية الدوار الصغير بالقرب من “سوبرماركت الحميدية”.. بمعنى أن الازدحام هو بطول الشارع وهذا شيء غريب.
 طبيب يقرأ القرآن في ساعات الدوام
لا أدري هل قراءة القرآن الكريم خلال ساعات الدوام الرسمي ومعالجة المرضى أمر مسموح به للطبيب في أي مركز صحي؟ كما نريد أن نعرف مدة الاستراحة التي يأخذها الدكتور في ساعات الدوام الرسمي.
 جمعية النفاق تعترض
كل يوم تكشف جمعية النفاق والعمالة “الوفاق” عن تآمر جديد على البحرين ومحاولة إدخال “عصها في شيء لا يخصها” حيث اعتبرت زيادة الإنفاق العسكري في البحرين يأتي على حساب تطوير البلد. الوفاق تعترض يا ناس على تزويد البحرين بالسلاح بحجة التطوير والنماء. لقد نست أو تتناسى العلميات الإرهابية التي يقوم بها أتباعها وعمليات التخريب التي طالت كل شيء.
هذا الوكر الإرهابي يريد تقويض الدولة وتشويه سمعتها بأية طريقة كانت ولكن دون جدوى، فقد أصبحت ألعابها مكشوفة بل تثير الضحك.
 العمالة السائبة
كثيرا نسمع تصريحات حول التصدي للعمالة السائبة في مختلف مناطق المملكة، لكننا نتساءل من هم الذين يغسلون السيارات في المواقف المقابلة لبنك البحرين والكويت وبالقرب من مجمع مدينة عيسى؟ مئات من الآسيويين يتواجدون يوميا ولا نعلم هل هم عمالة سائبة أم ماذا؟.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .