العدد 2731
الأربعاء 06 أبريل 2016
banner
“الداخلية”... قدرة عالية في تنظيم “الفورمولا 1”
الأربعاء 06 أبريل 2016

الصورة التي تلقاها المواطن والمقيم خلال أيام سباق الفورمولا 1 في مختلف شوارع البحرين وطرقاتها وكذلك داخل الحلبة، أكدت الجهد الكبير الذي قامت به وزارة الداخلية في مراقبة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة وحركة الحياة في جوانبها المتعددة من أجل نجاح السباق وتقديم الخدمات الضرورية وتنظيم حركة السير وتحقيق السلامة والأمن والأمان بكل احترافية ومهنية. فقد بدأ وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة متابعته المباشرة لكل الخطط والبرامج المرسومة لنجاح الحدث العالمي وبصفة شخصية دون وسيط أو عبر الهاتف. زار الحلبة ومرافقها العامة واستوضح كل الأمور واطلع على مستوى الخدمات، فضلا عن متابعته المستمرة غير المنقطعة لكل المنظومة الأمنية ذات العلاقة.
وزارة الداخلية لم تقم فقط بواجبها الوطني بكل كفاءة واقتدار خلال استضافة المملكة لسباق الفورمولا، إنما أظهرت قدرة عالية متقدمة في التنظيم “والكنترول” لأعداد كبيرة من الأجانب الذين حضروا إلى البحرين لمتابعة السباق، حيث قامت إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بدور كبير وحيوي بمطار البحرين الدولي الذي كان أشبه بخلية نحل في تأدية الواجب، والإخوة رجال المرور عملوا كما شاهدنا بشكل مستمر ومتواصل في كل المواقع، من الإدارة العامة للمرور إلى الشوارع والطرقات، وكانوا بالفعل قلبا نابضا وروحا محملة بالعطاء، والرائع في هؤلاء الرجال أن الابتسامة لم تفارق وجوههم رغم حجم المسؤولية والتعب والعملية المعقدة التي يقومون بها. وصادف أنني مررت في ثاني أيام السباق على أكثر من نقطة للمرور وأمامي عدد من السيارات، وفي كل نقطة كنت أرى الترحيب والابتسامة والروح المرحة والجهد والمثابرة والتطبيق عند كل رجال المرور، حتى ابني محمد “14 عاما” التفت إلى أحدهم بكل براءة وعفوية ودون أن أطلب منه أي شيء وقال له، “يعطيك العافية “ ورد عليه رجل المرور بابتسامة ملأت الكون سلاما ودفئا... “وياك بابا”.
أما في داخل الحلبة، فقد كان العمل والتطبيق مثل ما هو في الخارج، صورة من الانضباط والتفاعل بين الجميع ومختلف الرتب، الجميع كان يخدم بكل نشاط وباجتماعية وقدموا نموذجا رفيعا للأداء الحضاري لزوار الحلبة. عمل منسق صحيح على مدار الساعة وثقة وتعاون بين الجميع بدليل عدم تسجيل اية حادثة او واقعة تذكر، كان كل فرد من رجال الأمن في الحلبة يعمل لتحقيق الهدف الأكبر وهو نجاح مملكة البحرين ونجاح الحدث العالمي والمحافظة على التميز والتخطيط الذي نشهده في الحلبة سنويا.
ولا أنسى أيضا الشرطة النسائية التي عملت بقوتها وحيويتها في الحلبة وخارج الحلبة، وكن بالمستوى الرفيع والمتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة وإعطاء صورة مشرفة للعالم للمرأة العسكرية في البحرين.
فكل الشكر من قلب كل مواطن لوزارة الداخلية ودورها الفعال وخدماتها الكبيرة في إنجاح سباق الفورمولا 1، أبطال، رجال ونساء يستحقون الأوسمة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .