العدد 2738
الأربعاء 13 أبريل 2016
banner
النظام المتطرف في إيران سيسقط... والأميركان يبحثون عن بديل!
الأربعاء 13 أبريل 2016

لم يعد اليوم سرا أن النظام الإيراني العنصري يعيش أزمة سماها مؤخرا أحد المعارضين للنظام بأنها مأزق صعب، وقبل يومين نشرت الصحف تصريحا للزعيم الإصلاحي الإيراني مهدي كروبي من مقر إقامته الجبرية وصف فيه رأس نظام ملالي طهران خامنئي بـ “طاغية إيران”.
أسلوب القمع الوحشي الذي يمارسه النظام الإيراني لا يمكن أن ينجح في طمس وردع مطالب الشعب الإيراني من اجل استرجاع جوهره الانساني المسلوب، وسياسة الاضطهاد المتصاعدة التي يمارسها خامنئي ونظامه الفاسد ستنتهي قريبا ولن تنفع أبواب القلاع المشيدة من التصدي للشعب الإيراني الذي سيثور في الفرصة المناسبة للتخلص من هذه العصابة والنظام الرجعي. للعلم نسبة كبيرة من الشعب الإيراني تعيش في الأكواخ وأكبر نسبة من الموتى في إيران لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات، ولكن المسألة المهمة التي ربما يطرحها المواطن الخليجي والعربي، كيف ستكون إيران بعد سقوط وزوال نظام الملالي وعصابة خامنئي؟  كيف ستتصرف أميركا باعتبارها المسؤول الأول عن كل المشاكل والمؤامرات والصراع  في المنطقة؟ هل ستكون المسألة معقدة بسبب التناقضات الإقليمية والعالمية؟ ومن الذي سيعقب عصابة الملالي في طهران، هل جماعة تخدم المصالح الاميركية وتخضع لسياستها أم طلائع جديدة ستنمي العلاقة مع دول الخليج والعرب وتعمل بشكل جدي على احترام دول الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية؟
لنتحدث بمنطق الاشياء ذاتها، الولايات المتحدة الاميركية التي تشكل القاعدة الخلفية لكل المؤامرات وبنواياها الخفية تعمل على تحليل المواقف الآن خصوصا بعد أن وجدت نفسها في نهاية المطاف عاجزة عن الاستمرار في اللعبة والخروج بوجهين للعرب ولدول الخليج على وجه الخصوص، هذا الوضع يقلقهم كثيرا ومن شأنه ان يقطع عنهم كل شيء، فالخطر يتجلى في اقتراب لحظة سقوط ملالي طهران وقذفهم الى مزابل التاريخ الى الابد، وبالتالي ستبحث اميركا عن بديل ووضع خاص وستدفع بأجهزتها الاستخباراتية الحقيرة وتشغل امتيازاتها المالية لوضع برنامج سياسي يتوافق مع مخططاتها في دول الخليج ومن المؤكد ان خليفة اوباما سيعمل التدابير الضرورية من اجل استمرار الهدف.
ما اريد الوصول اليه، لنحذر من الأميركان وتضليلاتهم والتقرب الينا في هذا الوقت الذي اتحد فيه العرب اكثر من أي وقت مضى بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية اعزها الله، فالهزيمة الساحقة التي تعرض لها النظام الايراني العنصري وقياداته المزروعة في المنطقة وقرب زواله واندثاره من المرجح ان يحرك الاميركان ويجعلهم يتأهبون لمؤامرة طويلة النفس لخلق عصابة جديدة تصل لسدة الحكم في إيران لتلعب نفس الاستراتيجية الواحدة المعروفة وهي التدخل في الشؤون الخليجية ورعاية الارهاب. الديكتاتورية الإيرانية المدعومة من الاميركان ستزول والموت قادم لا محالة ولكن بعدها ستطل علينا اميركا من جديد لتحرك قطع الشطرنج ظنا منها أن وجودها بات ضرورة لدولنا.
لنحافظ على قوتنا وجبهتنا وهناك دروس اساسية اعطتنا اياها تجربة علاقاتنا مع الاميركان الذين سيحاولون الظهور بثوب جديد ذي الوان زاهية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية