العدد 2760
الخميس 05 مايو 2016
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
اليوم العالمي لحرية الصحافة
الخميس 05 مايو 2016

مهنة الصحافة لها الأثر الفاعل في بناء المجتمعات وتنوير الرأي العام بالمعلومات والحقائق بكل صدق وشفافية بعيداً عن التزييف، نضال وطني وتضحيات تتطلب عملا مشتركا يعزز حرية الرأي والتعبير المُصّلِحة والمواكبة للمتغيرات في الساحة.
إن أعظم تغيير يكون بكلمة حق صادقة نقولها، ولكن بعض المسؤولين يريدون منا أن نتفاءل إلى حد نرى فيه سقوطنا من أعلى السلم وصولا سريعا للغاية، يريدون منا أن نكون أقلاما تخفي القصور.
البعض يريد تزيين كل شيء، إنها حقاً رحلة مضنية لا يكابدها إلا من خاض تجربتها.
متى يتقيد البعض بالإطار التشريعي المكفول لحرية التعبير، والعمل بجد وإخلاص مع مبادئه الراسخة التي انطلقت متزامنة مع مشروع جلالة الملك الإصلاحي. متى يتعلمون ويقتدون من كلمات والدنا سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن حرية الصحافة؟
لن أنسى كلمات سموه في كل لقاء جمعنا به عن حرية الرأي والتعبير، ومناقشة كل ما يرتبط بالشأن العام وفي مختلف القضايا الوطنية في أجواء من الحرية والانفتاح بكل حب ورحابة صدر، كما لن أنسى وقفات سموه الأبوية الحانية معنا عندما نتعرض للتضييق من بعض الجهات بسبب مقال نكشف فيه قصورها .
مملكة البحرين تشارك اليوم الأسرة الصحافية الدولية احتفالها هذا العام تحت شعار: “الوصول إلى المعلومات والحريات الأساسية: هذا من حقك”، بينما لا يزال البعض يجهل او يتجاهل أبعاد الشعار معرقلا عمل الصحافي في مهمته وممارسة حقوقه المصونة.
رغم كل العقبات سنستكمل بإذن الله تجربتنا الديمقراطية الرائدة بإرادتنا الوطنية، سنواجه العراقيل لنضيء النفق برسم ملامح من خلال مساحة الحرية المكفولة، سنبقى نسير على نهج قيادتنا الرشيدة في مراعاة مصلحة الوطن والمواطن رغماً عن أنف كل متمصلح وحاقد، فالصحافة النزيهة لا تضع اعتبارات سياسية أو طائفية أو فئوية ضيقة أمام الحق، والعاملون بها جميعهم شركاء في تحقيق نهضة حقيقية مستديمة فاعلة ترتقي بالجميع.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية