+A
A-

الدير يواجه النجمة وتوبلي مع الشباب في سداسي اليد

علي مجيد
من المؤمل أن تحسم اليوم هوية مكملي أضلاع المربع الذهبي عبر لقاءين لحساب الجولة الختامية من سداسي دوري كبار اليد، إذ يلتقي في الأولى الدير مع النجمة عند الساعة 5.30 مساءً تليها مباراة تجمع توبلي مع الشباب في تمام الساعة 7، وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.
وستتصارع الفرق الأربعة اليوم من أجل خطف بطاقتي التأهل للمركزين الثالث والرابع في ظل تقارب النقاط بينهم، فيما ستكون قمة الجولة بين الأهلي وباربار يوم غدٍ على صدارة الترتيب كونهما حسما تأهلهما منذ الجولتين السابقتين.
الدير والنجمة
يدخل فريق الدير برصيد (7 نقاط) والنجمة يمتلك (9 نقاط)، والفريقان لديهما عدة فرص لدخول المربع ولكن تبقى فرصة الفوز هي الأفضل كونها تبعد الفريق عن أية حسابات أخرى. فالبرتقالي الذي أحيا أمله منذ الجولة الماضية بتغلبه على توبلي، فهو يسعى لتحقيق الفوز وإيصال نفسه للنقطة (10) والذي يضمن له حجز مقعد مع كبار المربع وبخلاف ذلك فإن عليه الانتظار حتى نهاية مباراة (توبلي والشباب) لمعرفة أمره كون الطرفين الأخيرين لديهما نفس الحظوظ. الفريق بقيادة مدربه محمد جواد قدم أفضل مستوياته الفنية في الجولة الماضية على مدار الشوطين، ومباراته اليوم صعبة بمواجهة “حامل اللقب”، وعليه أن يظهر بأفضل إمكاناته الفنية والبدنية حتى يحقق مراده. وفي الجهة الأخرى، فإن النجمة الذي كسب لقاء “الديربي” فهو يخوض هذه المواجهة بفرص الفوز والتعادل والخسارة “أقل من 3 أهداف”، ولكن من المؤكد أن الفوز يعني له الشيء الكثير لحسم الأمور وخطف الصدارة المؤقتة. الفريق سيفتقد لخدمات حارسه الدولي محمد عبدالحسين وربما يؤثر عليه هذا الغياب ولكنه سيستعيد خدمات لاعبه علي عيد.
توبلي والشباب
ستكون المباراة الأولى سببًا رئيسًا في تحديد مصير مواجهة الفريقين “توبلي والشباب”، وعلى إثر نتيجة الأولى سيخوض توبلي والشباب معركتهما المباشرة من أجل تحقيق أهدافهما. توبلي في جعبته (7 نقاط) والشباب (5 نقاط)، والأول يأمل بفوز النجمة على الشباب وهنا يحتاج لاعبو المدرب سيدعلي فلاحي للفوز أو التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل وبخلاف ذلك فهو خارج المربع. وفي الجهة الأخرى الشباب لديه أمل ولكن يحتاج لمساعدة من النجمة بإطاحته الدير وهو يتغلب على توبلي لأكثر من 4 أهداف لكي يتأهل. مواجهة تبدو متكافئة للغاية في ظل تقارب المستويات الإيجابية والسلبية التي ظهرا عليها في الجولات السابقة رغم أن توبلي حقق نتائج أفضل من الماروني ولكن الأخير هو الآخر يمتلك القدرة على الظهور بالصورة الجيدة التي تليق بإمكاناته وبالأسماء التي يمتلكها.