+A
A-

الأولمبية تنسق مع المحافظات لتنظيم فعالية اليوم الأولمبي

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية: عقدت اللجنة الأولمبية البحرينية اجتماعًا تنسيقيًّا مع ممثلي المحافظات الأربع في المملكة، محافظة العاصمة، المحافظة الجنوبية، محافظة المحرق، المحافظة الشمالية، والتي ستشارك بفعاليات اليوم الأولمبي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية سنويًّا وذلك انطلاقًا من استراتيجية اللجنة الرامية إلى تطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات القطاع العام والخاص في المملكة.
في بداية الاجتماع، رحّب رئيس اللجنة المنظمة حسن عبداللطيف بممثلي المحافظات والتي اعتبرها شريكًا أساسيّا وفاعلاً في إنجاح فعاليات اليوم الأولمبي التي ستقام على امتداد 10 أيام وليس يومًا واحدًا على غرار السنوات الماضية، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الفائدة وإيصال المفاهيم والقيم الأولمبية لأكبر شريحة ممكنة من الرياضيين وعامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.
وقدم عبداللطيف شرحًا وافيًا عن فعالية اليوم الأولمبي وأهدافه كما استعرض جدول الفعاليات والتي تتضمن سباقًا للمشي في أماكن متفرقة من المحافظات الأربع في النصف الثاني من الشهر الجاري، بالإضافة إلى الفعاليات التي ستقام يوم 27 مايو الجاري على حلبة البحرين الدولية للفورمولا واحد بالصخير.
وأضاف عبداللطيف لممثلي المحافظات الأربع بأن لجنة عدائي البحرين هي من ستقوم بالإشراف على تنظيم سباق الجري وإعداد النتائج كما ستقوم اللجان العاملة التي تم تشكيلها من قبل اللجنة الأولمبية وهي لجنة السباق، لجنة الفعاليات المصاحبة، لجنة الإعلام، لجنة الخدمات، لجنة التسويق، لجنة السكرتارية والمتابعة، لجنة العلاقات العامة القيام بدورها في تهيئة كافة الظروف المثالية لمختلف الفعاليات.
وأكد أهمية قيام المحافظات بجذب أكبر عدد من المواطنين للمشاركة في الفعاليات بما يسهم في نجاح اليوم الأولمبي حيث ستخصص جائزة لأفضل محافظة تقوم باستقطاب أكبر عدد من المشاركين في سباق المشي، وجائزة أفضل تنظيم للسباق، موضحًا أن السباق سينطلق 4:45 على أن يتواجد المشاركون للتسجيل 4:15 وبإمكان الراغبين في المشاركة تسجيل أسمائهم في الموقع التالي www.bahrainroadrunners.com.
وبحث عبداللطيف مع ممثلي المحافظات الاحتياجات اللازمة لإقامة السباقات، مؤكدًا على حرص اللجنة في تأمين معظم المتطلبات لإخراج الاحتفالية بأفضل صورة.