+A
A-

الحد بطل تاريخي بجدارة.. “تسونامي” يُغرق مَن في مساره!

أخيرًا، حسم الحد لقب دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما استغل تعثر أقرب منافسيه (المحرق) بالخسارة أمام المنامة في لقاء مؤجل من الجولة 12؛ ليضمن الفريق الأزرق لقبًا تاريخيًّا في المسابقة للمرة الأولى في مشواره.
الحد وبعدما تأجلت فرحته إثر تعادله مع سترة في الجولة 16، حسم مصيره بشكل رسمي بعد خسارة المحرق؛ لتكون بذلك فرحة “التسونامي” مبكرًا بلقب الدوري، خصوصًا أنها قبل جولتين من نهاية المنافسات.
وتتويج الحد باللقب في دورينا لهذا الموسم مستحق بدرجة كبيرة، وبدون منازع؛ نظرًا للمستويات الكبيرة التي قدمها الفريق طيلة الجولات الماضية، ويكفي أنه في طريقه لإنهاء المسابقة دون خسارة، خصوصًا إذا ما اجتاز اللقاءين القادمين أمام البسيتين والحالة.
في المقابل، فإن المحرق لم يستغل تعثر الحد أمام سترة ولم يحافظ على بصيص الأمل؛ كون الفوز على المنامة (لو حدث) لربما كان سيشعل المنافسة وإن كانت حظوظ الحد قوية للغاية، لكن المحرق في نهاية الأمر تعرض للخسارة وفشل في الحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.
ورجوعًا للجولة الأخيرة من الدوري (الجولة 16)، فإنها شهدت عودة لافتة لفريق الرفاع الشرقي الذي تفوق على “سماوي الرفاع” في الديربي؛ ليصعد إلى المركز الثالث، مستغلا بذلك تعثر الرفاع مرة أخرى بالخسارة في لقاء مؤجل أمام البسيتين، إذ تراجع “أسود الحنينية” إلى المركز الرابع.
وكان المالكية قد فاز على البسيتين بهدف يتيم صعد به إلى المركز الخامس، في حين أن البسيتين تجاوز منطقة الخطر وابتعد من المركز قبل الأخير إلى المركز السابع؛ بفضل الفوز على الرفاع في اللقاء المؤجل.
الأهلي وسترة تعقد موقفهما وصارا قريبين من صراع الهبوط، إذ يحتل الاثنان المركزين الثامن والتاسع على التوالي، وللجولتين المقبلتين منعطف مهم لكليهما، إذا ما أرادا الحفاظ على مكانهما ضمن الأندية الكبار؛ كونهما صعدا في هذا الموسم من دوري الدرجة الثانية.
إلى ذلك، المنامة أنعش آماله وباتت فرصته أقوى أكثر من أي وقت مضى في البقاء ضمن مصاف الكبار، وذلك بعد تجاوزه المحرق في لقاء مؤجل، وأصبح مصيره بيده للبقاء ضمن دوري الدرجة الأولى.
الجولتان المتبقيتان ستلعبان على صفيح ساخن، المشهد يعلن عن تتويج مستحق للحد، ووصافة شبه مضمونة للمحرق، فيما صراع قوي متوقع على باقي المراكز، خصوصًا فيما يتعلق بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.