+A
A-

الخياط: نسير على نهج التطوير وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة

الرفاع – اتحاد البحرين للدفاع عن النفس: كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط عن الآلية الجديدة التي سيتبعها الاتحاد خلال الفترة القادمة بشأن تسجيل اللاعبين والمدربين والحكام والأندية والمراكز والأكاديميات الخاصة بألعاب الدفاع عن النفس، حيث أكد أن الاتحاد ضم جميع الأندية والمراكز والأكاديميات الخاصة بالدفاع عن النفس تحت مظلة الاتحاد، كما تم الكشف عن شعار الاتحاد الجديد والعديد من الأمور المتعلقة بالاتحاد.
وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة من أحمد الخياط، قال فيها: منذ تعيين مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وتكليفي برئاسة الاتحاد، وضعنا على عاتقنا مسؤولية كبيرة يأتي في مقدمتها السعي الحثيث لترجمة توجيهات قائد الرياضة البحرينية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث إن جلالته يولي اهتمامًا ودعمًا كبيرين بأبنائه الرياضيين ما جعل الرياضة البحرينية تقف على أعتاب الدول الكبرى من خلال تحقيق الانجازات المتكررة في كافة الألعاب لدى مشاركة الرياضيين في المحافل الخارجية خصوصًا الألعاب المنضوية تحت مظلة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس.
من جهته، كشفت عضو مجلس ادارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس بالاتحاد سهى مطر عن إشهار 6 اتحادات تحت مضلة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وهم اتحاد البحرين للتايكوندو، اتحاد البحرين للكاراتيه، اتحاد البحرين للجوجيتسو، اتحاد البحرين للجودو، اتحاد البحرين للمصارعة، اتحاد البحرين للملاكمة وستكون أمانة سر لكل اتحاد وذلك حسب متطلبات الاتحادات الدولية الخاصة بكل لعبة.
وأعلنت مطر عن الآلية الجديدة التي سيتبعها الاتحاد في تسجيل اللاعبين والحكام والأندية والمراكز والأكاديميات الخاصة بألعاب الدفاع عن النفس من خلال حضورهم لمبنى الاتحاد بالرفاع الشمالي وتسجيل جميع البيانات وبعدها سيكون هناك نظام متكامل عبر الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد.آلية التسجيل سوف يتبعها الاتحاد وهي تنص على عدة بنود أهمها تسجيل النادي أو المركز أو الأكاديمية بالإضافة إلى المدربين واللاعبين والحكام لكي يكونوا تابعين لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس، وتكون البيانات مسجلة ومعتمدة لدى الاتحاد وتتبع قوانين الاتحاد، وفي حال عدم تسجيل النادي أو المركز أو الأكاديمية لدى الاتحاد سوف يفرض الاتحاد القانون بحق ذلك.
وتأتي هذه الخطوة من أجل اصدار بطاقات وشهادات معتمدة من الاتحاد لمنتسبي جميع الالعاب ولهم الحق بعد ذلك في الاستفادة من خدمات الاتحاد.
وكشف اتحاد البحرين للدفاع عن النفس عن الشعار الجديد للاتحاد تحت مسمى فريق البحرين “Team Bahrain”، ليكون الشعار الجديد ملائمًا مع كافة الألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد وهي التايكوندو والكاراتيه والجودو والملاكمة والمصارعة والجوجيتسو.
عبدالرحمن عسكر يكشف عن اتحاد “MMA”
كشف عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن توجه اللجنة الأولمبية لإشهار اتحاد جديد وهو الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة “MMA”.
وأوضح عبدالرحمن عسكر أن ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجّه لوضع الخطوات التأسيسية لإشهار الاتحاد، ومن المنتظر أن يتم الكشف عنه خلال الفترة القادمة.