العدد 2819
الأحد 03 يوليو 2016
banner
الغضب يبدأ كبيرا
الأحد 03 يوليو 2016



الذين يطلقون العنان لانفعالاتهم ويظهرونها كنوع من التنفيس عن غضبهم ضد أي شيء يصدر من الآخرين سوف لن يكونوا سوى أكثر عدوانية طيلة حياتهم، إضافة إلى ذلك سيندمون على أفعالهم التي صدرت منهم ويدفعون الثمن مقابل ذلك غاليا عندما تهدأ الأمور و”تبرد العافية” والأعصاب وتختفي “الزيران” وتذهب السكرة وتأتي الفكرة.
لنا أن نتأمل وندقق ونعتبر في قول الرسول الكريم “ليس الشديد بالصرعة وإنما الشديد من يملك نفسه وقت الغضب”.
لا يوجد إنسان على وجه البسيطة لا تنتابه لحظات الغضب وإن كانت بدرجات قد تختلف من شخص لآخر، لذا جميعنا كبشر معرضون لتلك النوبات ولمثل هذه الحالات بحكم رتم الحياة وضغوطاتها اليومية والأمراض الجديدة التي أصيب بها معظم الناس والأوضاع المعيشية والحياتية وغيرها الكثير من الأمور الأخرى التي لا حصر لها.
لهذا فإننا نشاهد البعض الكثير منا يغضب على أتفه الأمور والمواقف ويتعامل معها بدرجات مرتفعة من الحدية والجدية، بينما هي في الواقع لا تستحق ولا تستدعي كل هذه التشنجات التي دون شك تنعكس سلبا على صحة الغاضب “وتخليه يعّور على كتر محد له”.
وعليه المطلوب أخذ الأمور بنوع من المرونة والليونة وقت حدوث تلك المواقف الحرجة والإشكاليات المختلفة باستثناء الحالات التي يجب الحزم فيها واتخاذ قرارات مناسبة حيالها وهذا أعتقد افضل الأساليب الناجحة لتخطي تلك المواقف الاستثنائية.
 وفوق ذلك علينا ألا ننسى بأن الغضب دائما يبدأ كبيرا ثم يصبح صغيرا ويتلاشى مع مرورالوقت، جنبنا الله تعالى جميعا شرور الغضب وخطورته الكبيرة.

الصورة الثانية
في الفترة الأخيرة بدأ الكثير من المواطنين يشتكون من عدم استلام رسائلهم البريدية وذلك عن طريق الصناديق البريدية الموجودة أمام منازلهم التي يعتمدون اعتمادا كليا عليها، فيسبب هذا التقصير من وزارة المواصلات والاتصالات المزيد من الخسائر المالية وتعطيل مصالحهم الخاصة.

الصور الثالثة
في مثل هذه الأيام من كل عام وقبل حلول عيد الفطر المبارك تتكرر مشكلة تكدر خواطر المواطنين ألا وهي صرف الأوراق النقدية الجديدة من البنوك التجارية والمذلة التي يعاني منها كل من لا يملك “واسطة” في تلك البنوك للحصول عليها وذلك لتوزيعها على الاطفال كعيادي للعيد السعيد وابتهاجا بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
 لا نعلم لماذا مصرف البحرين المركزي يسكت عن هذا الموضوع ولا يحرك ساكنا ويقوم بضخ مبالغ كبيرة قبل حلول العيد بعشرة أيام كي يتسنى للجميع الحصول عليها بكل أريحية ويسر؟.
وعساكم عالقوة.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .