العدد 2878
الأربعاء 31 أغسطس 2016
banner
حديث سمو رئيس الوزراء حول مشاريع القرى
الأربعاء 31 أغسطس 2016

كان حديث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر عن مشاريع التنمية في البلاد صريحا وواضحاً ومؤكداً أنه يجب أن تكون مشروعات الإسكان في القرى على وتيرة متسارعة. وسموه يتحدث من موقع الإنسان المتابع الدقيق وعن قرب لسيرورة العمل في كل المواقع. من هنا جاء تشديد سموه على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع الخدمية في جميع محافظات البحرين، وأنّ الحكومة مستمرة في تقديم أفضل الخدمات لشعب البحرين.
هناك مناطق تعاني من نقص في الخدمات الإسكانية وبالتحديد القرى، وطالما كانت هموم وآلام ومعاناة الأهالي محورا لمقالات عديدة في هذه الزاوية وكان أملنا أن تجد الحلّ، إلاّ أنّ صدمتنا أنّ نداءاتنا المتكررة للأسف لم تلامس اسماع المسؤولين! فالمسؤولون لا يكفون عن إطلاق الوعود بأنّ تنفيذ المشروع سيكون مطلع العام القادم، وأمام هذه الوعود لا يملك الناس سوى الانتظار والأمل بتنفيذ المشاريع، غير أنّ الأعوام تمر دون تجسيد أحلام الناس لتتحول الى واقع ملموس. وإزاء هذه الخيبات المتكررة فإنّ أمنياتهم من المسؤولين عدم التلاعب بمشاعرهم.
ومن هنا فإننا ننادي بكل محبة كل المسؤولين في جميع الوزارات وفي كل المواقع للإصغاء باهتمام الى توجيه سمو رئيس الوزراء ودراسة احتياجات أهالي القرى التي بقيت مشروعاتها مؤجلة منذ سنوات بعيدة. إننا نقدّر ما تحظى به مشروعات الإسكان من أهمية استثنائية بالغة لدى الحكومة الرشيدة إلى حد أنّها وضعتها على رأس اهتماماتها ووجهت اليها النصيب الأكبر من الموازنة، وهناك أيضا مشروعات أخرى مهمة وضرورية تتطلب السرعة في تنفيذها، المثال هو البنية التحتية وفي مقدمتها الشوارع المتهالكة، ولعل النموذج أمامنا “شارع سار” الذي ينتظر دوره منذ سنوات ناهزت العشرين عاما!
قد يتساءل البعض لماذا هذا المشروع بالتحديد دون غيره من المشاريع؟ الإجابة ببساطة انّه بقي رغم تقادم الأعوام على هيئته البائسة. والسبب الآخر أنّ معدل الحوادث تسارعت بدرجة مخيفة الى حد أنه من النادر أن يمر يوم دون ان يشهد حادثا أو أكثر، بالطبع الوعود والتعهدات بالتطوير لم تأخذ طريقها على الأرض وبقيت حبرا على الورق.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .