العدد 2880
الجمعة 02 سبتمبر 2016
banner
“100 دينار عاد!”
الجمعة 02 سبتمبر 2016

مرة أخرى نطرح هذا الموضوع لأهميته، ونتساءل إلى متى تظل المرأة البحرينية الحاصلة على الشهادة العلمية تعمل في رياض الأطفال ودور الحضانة براتب شهري لا يتجاوز 100 دينار؟! ومع ذلك لا يصرف لها “ولا آردي حمر” طيلة الفترة الصيفية.
وفوق هذا وكما وصلني بأن بعض أصحاب الروضات ودور الحضانة ولعظيم الأسف يجعلونها تدفع حصة صاحب العمل إضافة إلى حصة التأمين عن الإجازة الصيفية التي تمتد لغاية 3 شهور، وهذا يعد بحد ذاته مخالفة صارخة لقانون التأمينات الاجتماعية، هل يعقل ذلك؟
على اثر هذا نجد الدولة “ساكتة” وهي تعلم بما يمارس على هذه الشريحة من المجتمع، وإلى الآن لم تتحرك وتقم بالتصحيح وفق آليات القوانين والأنظمة في هذا الجانب. أين الرأفة والإنصاف؟
محور ما وددنا الوصول له عبر هذه السطور تحرك المجلس الأعلى للمرأة الذي عرف عنه منذ تأسيسه وقوفه مع حقوق المرأة في كل جوانب حياتها ونحن ندرك بأنه لا يقبل بهذا الوضع المؤلم والقيام بإنصافهن في أسرع وقت ممكن كي يحصلن على حقوقهن المشروعة.

الصورة الثانية
لا نعلم متى ستتحرك وزارة الصحة متمثلة في الإدارة المختصة بالصحة العامة لتوقف استخدام الأكياس البلاستيكية التي تستعملها المخابز التقليدية والأفران الحديثة واستبدالها بأخرى ورقية حفاظا على صحة وسلامة المستهلك المحلي والوقاية من الأمراض الخطيرة التي قد تكون هذه الأكياس غير الصحية سببا فيها كما فعلت ذلك بعض دول الخليج؟

الصورة الثالثة
افتتاح فرع جديد للفحص الفني للمركبات قرب مصنع ألمنيوم البحرين “ألبا” مطلع العام القادم - وبحسب الأخبار المنشورة سوف يكون لفحص الشاحنات والمركبات الكبيرة - يعد خطوة في الاتجاه الصحيح.
ولكن ماذا عن المركبات الأخرى، ماذا ينتظر الإخوة في المجلس الأعلى للمرور؟ ألم يحن الوقت لافتتاح فرع جديد يسهل على الناس فحص مركباتهم؟ وكما اقترحنا قبلا يكون موقعه في مدينة المحرق ذات الكثافة السكانية المرتفعة وبحكم قربها من العاصمة المنامة. وعساكم عالقوة.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .