+A
A-

عجمان تستعرض خطط التطوير العقاري والفرص المتاحة

تحت رعاية عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، أعلنت مؤسسة التنظيم العقاري عن خططها لتنظيم أعمال ونشاطات التطوير العقاري.

سيُعقد المؤتمر تحت رعاية حاكم عجمان، وسيستغرق يوماً واحداً وسيُنظم في مركز الإمارات للضيافة بعجمان تحت عنوان "تطوير مستدام بمعايير عالمية".

يستعرض "مؤتمر عجمان العقاري الأول"، والذي سيعقد في 14 ديسمبر المقبل عن التوجهات الناشئة في قطاع العقارات بعجمان، وتسخير إمكانات قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تشارك في المؤتمر وفود ومستثمرون بارزون من دول الخليج، إضافة إلى الهند وماليزيا وباكستان.

وبهذا الصدد، صرح المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بعجمان يافع الفرج، قائلا "ستطرح خلال المؤتمر فرص التنمية الكثيرة المتوفرة في قطاع العقارات بعجمان، ومناقشات حول تطبيق أفضل الممارسات العالمية".

يشار إلى أن قطاع العقارات في عجمان يشهد نموا، حيث بلغت العمليات التجارية في قطاع التملك الحر بعجمان أكثر من 1.5 مليار درهم في العام 2016، وتم التداول على أكثر من 18201 وحدة عقارية من مشروعات التمليك العقاري في الإمارة، وهو ما يمثل نسبة زيادة بلغت 39 % في العامين 2015 و2016، وقام مستثمرون من أكثر من 60 جنسية مختلفة بالاستثمار في مشروعات التمليك العقاري بعجمان.