العدد 2972
السبت 03 ديسمبر 2016
banner
“حزة الحزة محد لك”
السبت 03 ديسمبر 2016

مازلنا في بداية موسم الأمطار فالوضع يتطلب التطرق لما جرى الأسبوع الماضي عندما نزلت على مناطق البحرين “نقطتين مطر يستحي جهاز قياس كمية الأمطار الهيتومتر” أن يعطينا كم هي تلك الكمية التي نزلت علينا كونها “ولا شي” إذا قيست بالكميات الضخمة التي تنزل على دول أخرى.

منذ أكثرمن أربعة عقود من الزمن ونحن نصرخ عندما يهطل علينا المطر وما يخلفه من كارثة... نعم كارثة، يفترض أننا قفزنا عليها، وتم علاجها كما فعلت الكثير من الدول الأخرى بما فيها الفقيرة اقتصاديا.

في الوقت الذي نعشق ونتبارك فيه بهذه النعمة الإلهية العظيمة “ونستانس ونفرح بها حتى شهيتنا للأكل تنفتح ونفوسنا تنشرح وعافيتنا تسترح”، وهي تعد من أفضل النعم التي أنعم الله تبارك وتعالى بها علينا نحن البشر، صرنا نتوجس وترتفع لدينا درجات الحذر لما هو مخبأ لنا كوننا عانينا سنين طويلة من إشكالية شبكة الصرف الصحي “لملهمده على أطمامها” فهي غير مهيئة ولم يخطط لها بالشكل المطلوب.

عندما لا نثق كمواطنين بالتصريحات المتكررة التي يطلقها المسؤولون فنحن على حق، فقبل هطول الأمطار الأخيرة بأيام قليلة صرح وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عبر الصحافة بأن الوزارة مستعدة لموسم الأمطار المقبل الى جانب المجالس البلدية وأمانة العاصمة لتفادي أخطاء الأعوام السابقة “وحزة الحزة محد لك”. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية