+A
A-

حميدان لـ"البلاد": "فائض التعطل" هي أموال الناس ومساهماتهم

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان إن فائض أموال التعطل هي أموال الناس ومساهماتهم.

جاء ذلك لدى رده على سؤال "البلاد" حول توجه النواب لاقتراح استغلال فائض التعطل لسد عجز الموازنة ضمن توصياتهم على الملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وأكد "أنا لم أسمع بهذا التوجه ولا أستطيع إبداء الرأي حوله قبل دراسته".

وذكر أن فعالية "حلوة سواحلنا" تعد باكورة عمل منظم مستقبلي، سيشهد المزيد من التطوير والتنظيم، والمتمثل في فتح المجال للعديد من الأنشطة للمتطوعين الشباب.

وأشار إلى أن المتطوعون في هذه الفعالية أثبتوا أنهم طاقة إيجابية منتجة ومعززة لجمال البحرين وتنميتها، وإعطاء صورة جميلة للشراكة الأهلية والرسمية.

ولفت إلى أن الوزارة تخطط لافتتاح مركز تنمية العمل التطوعي، بشكل يسهم في عملية التنظيم وتطوير العملا لتطوعي في المملكة، وأن هذا المركز بدأ خطوات التأسيس وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وبين أن هذا المركز سيساهم في فتح آفاق للعمل التطوعي غير مسبوقة في البحرين، من خلال اتاحة المجال لتمكين الشباب وإرشادهم للعمل التنموي والاجتماعي المفيد والمطلوب.

وقال إن الشباب يمثلون طاقة كبيرة تتوق للمشاركة والعمل، وستقوم الوزارة بمواءمة الاحتياجات مع طاقات ورغبات الشباب.

وأضاف فيما يخص دعم الوزارة للجمعيات الأهلية، أن الوزارة لديها برنامج المنح المالية، والتي تدعم فيها المشاريع التي تلامس احتياجات الجمهور؛ لخلق نوع من المنافسة للدخول في مشاريع رائدة ومفيدة للمجتمع، بدلا من تكرار الأنشطة.

وتابع أن الوزارة تولي اهتماما خاصا للجمعيات العاملة في مجال العمل التطوعي، لما يمثله  العمل التطوعي من مخزون هائل من العمل الوطني.