العدد 2973
الأحد 04 ديسمبر 2016
banner
قهوة الصباح سيد ضياء الموسوي
سيد ضياء الموسوي
القمة الخليجية والتمساح
الأحد 04 ديسمبر 2016

 عيون الخليجيين شاخصة بحثًا عن أمل ولادة اتحاد خليجي يزيد من التماسك تماسكًا، ومن الصلابة الخليجية صلابة.

الحرائق في الإقليم ومخلفات “الربيع العربي” والحرب على الشرعية في اليمن من قبل حوثيي إيران، واختراق إيران للبنان واليمن والعراق وسوريا، وغدر بعض السفارات، وتغير جلد أميركا الدائم، مع انخفاض سعر النفط مع تشابك الطائفية بالوطنية في واقع ملتبس، وارتفاع نسبة الإرهاب في العالم كلها تستدعي وجود اتحاد خليجي مشترك.

الاتحاد الخليجي سيكون صمام أمان، خصوصًا مع وجود دولة “جارة” بأسنان ودموع تمساح مازالت تسعى لابتلاع الدول المجاورة وشهيتها ليس لها حدود، ولن ينام لها جفن حتى تبتلع كل الدول العربية بزراعة ميلشيات وبؤر وألغام بشرية وترسانة أسلحة ومتفجرات والذي تم اكتشافه في الكويت قبل عام في مزرعة العبدلي خير شاهد. الإيرانيون لن يهدأوا حتى يشعلوا كل المنطقة حرائق؛ لأن هؤلاء يعيشون على الاستعراض، وانتفاخ الأنا وتضخم الغرور النرجسي بأنهم زعماء المنطقة.

نحن اليوم خليجيًا بحاجة إلى وضع كلاب بوليسية وكاميرات مراقبة على الأفكار الإرهابية لعدم تسللها فضلا عن الحدود والجمارك، ووضع هذه الرقابة أن يكون ذات الشخص رقيب على الأفكار التي تصل إليه وتجعله ينفعل بأصنام خارجية معجونة من تمر ونخالة تقوى تحرضه على تدمير مصالحه ومصالح وطنه كما حدث أيّام “البعير العربي” وموجة التحريض من دول وسفارات و منظمات مختلفة تسعى لتدمير العالم العربي. 

على الخليجيين أن يروا ماذا حدث للعراق، قدمتها أميركا كتفاحة يانعة في الفم الإيراني، وها هم عراقيو الجنوب فضلا عن بقية المناطق يعانون الأمرّين، أين الدولة العراقية وآلاف من الإيرانيين يدخلون بلا تأشيرة دخول وكأن لا دولة بالعراق ولا سيادة؟ 

أصبحت العراق أشبه بمحافظة إيرانية، واليمن مشلول إيرانيا، ولبنان يعاني من “ديسك” إيراني أصاب ظهره السياسي؛ بسبب التدخل الإيراني.

ونفسها إيران تقول إن البحرين محافظتها الرابعة عشرة بكل تحدٍ وتطاول على مشاعر البحرينيين، وتعرض يوميًا بقنواتها برامج لإشعال الفتنة بالبحرين، حتى الكويت اكتشفت حجم المتفجرات والأسلحة التي تخبأها إيران في أرضها في أكثر من واقعة. تسللت إيران للفلسطينيين، والآن عادت لمغازلة مصر، الاتحاد الخليجي بات ضرورة لتحصين الأرض من أي اختراق خارجي أو محاولة لتسلل أي فكرة ملغومة، سيكون يوم عرس عندما نرى الاتحاد الخليجي حقيقة على الأرض.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .