+A
A-

العاهل: دور ألماني فاعل في تعزيز الأمن والسلم العالمي

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس وزيرة الدفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة أورسولا فون در لاين؛ بمناسبة زيارتها للمملكة لحضور منتدى حوار المنامة.

ورحّب جلالة الملك بوزيرة الدفاع الألمانية، مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين وما وصلت إليه من مستوى متميز في المجالات كافة، مؤكدا جلالته حرص مملكة البحرين على تطوير وتنمية آفاق التعاون المشترك مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، لاسيما في المجالات العسكرية والدفاعية تحقيقا لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الصديقين.

ونوه جلالة العاهل بمشاركة وزيرة الدفاع الألمانية في حوار المنامة، والذي يعكس اهتمام بلادها بقضايا أمن واستقرار المنطقة، وإسهامها في إثراء حوارات هذا المنتدى العالمي، الذي ينعقد في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة وتستدعي مزيدا من التشاور والتنسيق.  كما نوه جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به جمهورية ألمانيا الاتحادية على الساحة الدولية وجهودها لتعزيز الأمن والسلم العالمي.

وبحث جلالة الملك مع الوزيرة الألمانية الزائرة تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.

وأعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك على حرص جلالته على تعزيز علاقات البلدين الصديقين، مثنية على استضافة مملكة البحرين لمنتدى حوار المنامة والذي يسهم في تعزيز مكانة المملكة ودورها على المستويين الإقليمي والدولي.

وشاهد صاحب الجلالة ووزيرة الدفاع الألمانية، عرضاً للخيل العربية البحرينية الأصيلة.