+A
A-

العاهل: العلاقات التاريخية مع المملكة المتحدة تمتد لسنوات طويلة

أشاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، والتي تمتد لسنوات طويلة من التعاون والتنسيق المشترك.
جاء ذلك أثناء استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس وزير الخارجية بالمملكة المتحدة بوريس جونسون الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في حوار المنامة في دورته الثانية عشرة.
ورحب العاهل بوزير الخارجية البريطاني وبمشاركته في هذا المنتدى الإقليمي العالمي المهم، واستعرض معه مسار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتعاونهما المشترك على كل المستويات في ظل اهتمام قيادتي البلدين بتعزيز هذه العلاقات العريقة وتنميتها وتوثيق أواصرها. 
وفي اللقاء، أشاد صاحب الجلالة الملك بالنتائج المهمة التي أثمرت عنها القمة الخليجية البريطانية والتي ستشكل دفعة قوية لترسيخ الروابط المتينة والمصالح الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة في المجالات كافة، وتأكيد تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين بشأن القضايا الراهنة لخدمة مصالحهما المشتركة، مشيداً بالدور الذي تضطلع به المملكة المتحدة في خدمة الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.