+A
A-

بهزاد من أوائل المواطنين الحاصلين على "سجلي"

استقبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني في مركز البحرين للمستثمرين صباح الخميس حمد بهزاد، والذي يعد من أوائل المواطنين الذين حصلوا على ترخيص ممارسة العمل التجاري تحت فئة "سجلي" لممارسة نشاط التدريب والتنسيق لتنظيم البطولات الرياضية للمدارس والجامعات والشركات.

وفي معرض تهنئة الوزير لبهزاد على هذه المبادرة الطموحة التي تعكس تطلع الشباب البحريني لاستحداث الأنشطة التجارية ودخول قطاع الأعمال بكل جدارة وثقة، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعي الحكومة الموقرة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة للأفراد وإعطائهم الصفة القانونية لمزاولة أعمالها وتبسيط إجراء تأسيس منشآتهم التجارية دون الحاجة لعنوان مكتب أو مقر.

كما يمكّن "سجلي" صاحب العمل لإبرام العقود مع الشركات التي تشترط وجود سجل تجاري. ويشترط الترخيص "سجلي" أن يكون طالب الترخيص بحريني الجنسية، ولا يكون طالب مالكاً لمؤسسة تجارية فردية أو شركة شخص واحد، أو أن يكون مديراً أو عضوا في أي شركة تجارية، ولكنه يُسمح لمن هو مساهماً في شركة بشرط ألا يكون مديراً أو عضواُ فيها، وأن يزاول النشاط التجاري من خلال شكل مؤسسة تجارية فردية فقط مع توفير عنوان مراسلة دائم. كما لا يحق لصاحب السجل التجاري "سجلي" الحصول على تصاريح لجلب عمالة أجنبية.