+A
A-

السياحة في البحرين.. شبابية بامتياز

تتنوع المناطق في مدينة المنامة بطريقة رائعة، فبعض هذه المناطق تناسب العائلات وأخرى تناسب رجال الأعمال، ولكن أكثر المناطق إستقطابًا للزوار هي تلك المناطق التي تناسب الشباب، والتي جعلت مدينة المنامة عاصمةً للشباب العربي في 2015، وهذه جولة سريعة لبعض هذه المعالم:

الشباب

الجفير، شارع المعارض وشارع الشباب، هذه هي الأماكن والمناطق التي يبحث عنها السائح الشاب في البحرين، وهي جزء من تركيبة هذه المدينة المميزة التي غدت أول عاصمة للشباب العربي، وتمتاز هذه المناطق بشكل خاص بضمها لعدد كبير من المطاعم والمقاهي والأماكن المُعدة للسهر والتي تتمتع بأجواء شبابية لا تجدونها في مكان آخر، علاوةً على المعالم السياحية المنتشرة هُناك والتي تُشكل زيارتها جزءًا هامًا من زيارة المنامة. كما تتمتع هذه المناطق بتشكيلة واسعة من الفنادق ودور الضيافة بمُختلف الأسعار والأنواع.

المجمعات

تضم المنامة العديد من المجمعات التجارية الكبرى، وتقدم هذه المجمعات لروادهه تجربة فريدة من نوعها في التسوق والرفاهية والمتعة والمرح تحت سقف واحد، وتقع هذه المجمعات في قلب مدينة المنامة وتضم العديد من المحلات التجارية العالمية بالإضافة إلى أول حديقة ألعاب مائية داخلية في المنطقة ، كما تضم معظمها أكبر المجمعات الخاصة للسينما في البحرين وتضم أيضا صالات ألعاب كبيرة للأطفال والشباب وتحتوي هذه المجمعات على أكثر على العديد من المطاعم والمقاهي يتم من خلالها تقديم خيارات عالمية متعددة لزوارها.

قلعة عراد

كباقي قلاع البحرين، تتميز قلعة عراد بتصميمها النموذجي الذي يمكنها من أداء واجبها في ذاك الوقت كحصن منيع ضد الأعداء، ولازال البحث قائما من قبل علماء الآثار لمعرفة تاريخ تشييد هذه القلعة بالتحديد، علما بأنها تعود في تاريخها للقرن الخامس عشر. وتتميز قلعة عراد القريبة من مطار البحرين الدولي بروعة منظرها الذي يختال بإنارته ليلًا.

باب البحرين

يقع باب البحرين في حي الأعمال المركزي بالمنامة ويرجع تاريخه إلى العام 1940م حيث قام البريطانيون بتشييده آنذاك، ويؤوي اليوم عدد من المكاتب الحكومية في المملكة من بينها إدارة السياحة مدينة المنامة عاصمة الشباب

سوق المنامة

هي أحد الأسواق الحيوية في قلب العاصمة وبالقرب من باب البحرين وتضم المحلات الشعبية والحديثة في مكان واحد. فإن كنت تحب اقتناء المنتجات الشعبية أو الحديثة، فما عليك إلا السير في أزقة المنامة الضيقة، إذ تجد فيها مبتغاك من البهارات البحرينية، الأقمشة والملابس التقليدية المختلفة، الحلويات والمكسرات، والعديد من الهدايا التذكارية لتقدمها لمن تحب.

سوق الذهب

زيارة واحد لسوق الذهب تعني الكثير، فلا يخف على أحد أن تجد الذهب ذو الجودة العالية (18 أو 21 قيراط) أو اللؤلؤ البحريني الذي تجده يزين المتاجر بنقاوته وجماله، وكل ذلك تجده في هذه السوق الذهب الكائنة في العاصمة المنامة.

مقهى نقش جاليري

نقش جاليري، هو عبارة عن مقهى فنّيّ وثقافيّ يمتاز بعرض لوحات وأعمال لروّاد الأدب والفنّ، احتسِ قهوتك وسط أعمال فنّيّة وأدبيّة واستمتع بهذه الأجواء الاستثنائيّة.

معرض الرواق

يشكل هذا المعرض في مدينة المنامة أرضية تركز على الفن المعماري الفريد لمنطقة العدلية وما حولها من خلال مشاريع الفن المشتركة وورشات العمل الفنية والأمسيات الموسيقية وعروض الأفلام التي تقام في المساحات المفتوحة في معرض الرواق. وتركز الفعالية على فن التصوير الفوتوغرافي في توزيع الأعمال الفنية والمشاريع المقدمة في أنحاء معرض الرواق، فضلاً عن المعرض الفني الذي ينظم داخل الرواق. نسعى إلى تحويل تلك المساحات العامة إلى منصات فنية نشطة وربطها بالخبرات الفنية المتبادلة والحوار المفتوح الذي يسمح باللتجديد الإبداعي للحياة اليومية وإمكانية اعتماد طرق ومفاهيم جديدة للهويات المعاصرة.