+A
A-

المقلة مخرجاً لمسلسل «اليوم الأسود» رسمياً

أعلن الكاتب الدرامي الكويتي فهد العليوة أن المخرج البحريني المبدع أحمد المقلة سيتصدى لإخراج مسلسله الاجتماعي الجديد "اليوم الأسود".

واتفق المنتج عامر صبّاح "صبّاح بيكتشرز" مع المخرج البحريني أحمد المقلة رسمياً على إخراج المسلسل الاجتماعي الجديد "اليوم الأسود" من تأليف الكاتب الكويتي فهد العليوة، على أن تدور كاميرا التصوير مطلع فبراير المقبل، ليدخل العمل المنافسة الدرامية مع أعمال رمضان المقبل.

وفي هذا الصدد، قال العليوة: "الحمد لله تم الاتفاق رسمياً أمس الأول مع المخرج الكبير أحمد المقلة - بعد اعتذار المخرج محمد دحام - على تصوير المسلسل ابتداءً من مطلع الشهر المقبل، وسيعرض العمل في شهر رمضان المبارك بإذن الله، ونتمنى أن نقدم عملا جديدا يحوز إعجابك الجمهور الكريم وأن يكون عند حسن ظنه دائماً".

وأرجع سبب اختياره "اليوم الأسود"عنواناً لعمله، بقوله إن "القصة ذاتها هي من فرضت عليّ اختيار هذا العنوان، وعندما يعرض العمل على الشاشة، سيلمس المشاهد الربط الدقيق والمشترك بين الأحداث كلها، وسيرى أن هناك رابطاً قوياً بين جميع شخصيات المسلسل، حيث كل واحدة منها سيكون في حياتها يوم أسود سيئ، لكن ومع مرور الأيام ستكتشف أن ذلك اليوم كان بمنزلة مفترق طريق للذهاب نحو حياة أفضل بكثير مما كانت تتوقعها".

وأشار إلى أن الفكرة الرئيسة للمسلسل تتمحور حول الآية الكريمة "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم"، وكذلك قضية الإيمان الحق بأن الله يعلم وأنتم لا تعلمون.

وأضاف العليوة: "في هذا العمل أردت أن ألفت الأنظار إلى أنه كثيراً ما تمر علينا مواقف نتشاءم منها، أو ننفر من حصولها، ونحن لا نعلم أنها في حقيقة الأمر تكون خيراً لنا، بل كان لابد أن تحدث لنا، حتى تتعدل الحياة بالنسبة إلينا، وتسير بنا بشكل أفضل، غير أننا لا نعرف ذلك إلا بعد مرور الوقت، فالغيب لا يعلمه إلا الله وحده".

وعن نص المسلسل، أفاد بأنه "من النوع الدرامي العاطفي، ويسلط الضوء على العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي، ومن أبرزها مناقشة علاقة الأم بابنتها وتوضيح مدى قوتها وضعفها، وكيفية تأثيرها على حياة الابنة، إضافة إلى قضية حديثي النعمة، وكيفية تعاملهم مع الخيرات التي جاءتهم من دون مجهود، وقضية زواج الكويتي من أجنبية، وتسليط الضوء على ما ينتج عنها من مشاكل تواجه مثل تلك الزيجات، وقضية الزواج التقليدي، وأيضاً التفاؤل والتشاؤم في حياتنا".

وأكد العليوة أن فريق التمثيل يتكون من الفنانين حسن البلام، ومحمود بوشهري، ونور الغندور وآخرين سيعلن أسماءهم في غضون أسبوع تقريباً.