+A
A-

ديلي آلي يكسر أرقام أساطير "البريمييرليج"

خطف ديلي آلي لاعب وسط توتنهام الإنجليزي الأضواء من الجميع في الديربي اللندني أمام تشيلسي، مسجلاً هدفي الفوز لفريقه في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة 20 من البريمييرليج.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" في إحصائية لها، أن ديلي آلي بات أسرع لاعب وسط في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 20 هدفًا خلال 52 مباراة، متفوقًا بذلك على كل من بول سكولز الذي حقق نفس الإنجاز بعد 74 مباراة، دافيد بيكهام 90 مباراة، فرانك لامبارد 140 مباراة، وستيفن جيرارد 169 مباراة.

ما حقق نجم توتنهام 9 أرقام مميزة أخرى على النحو التالي: أكثر لاعب وسط في الدوري الإنجليزي سجل أهداف على مدار موسمين 20 هدفًا. سجل ثنائية للمباراة الثالثة على التوالي في لقاءات ساوثامبتون، واتفورد وتشيلسي

أول لاعب يهز شباك تشيلسي بضربة رأس في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. كما هز اللاعب الإنجليزي شباك المنافسين في 4 مباريات على التوالي لأول مرة. أكثر لاعب تحت 23 سنة في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا تسجيلاً للأهداف. طور معدله التهديفي إلى 10 أهداف في 19 مباراة بالدوري، بعدما كان 10 أهداف في 33 مباراة الموسم الماضي. سجل 11 هدفًا في 25 مباراة بكل البطولات هذا الموسم، مقابل 10 أهداف في 46 مباراة الموسم الماضي. أكد ديلي آلي حقيقة تاريخية بأن توتنهام لا يخسر في أي مباراة يسجل بها في الدوري، حيث فاز "السبيرز" 11 مرة مقابل 4 تعادلات. تفوق لاعب وسط توتنهام على كل نجوم الأندية الأخرى منذ ظهوره الأول في أغسطس 2015 بتسجيل 20 هدفًا، مقابل 17 لمسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، 16 هدفًا لروس باركلي مكوك إيفرتون وخوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد، و15 هدفًا لإيدين هازارد نجم تشيلسي.