+A
A-

جابرييل يبحث عن أول فرصة حقيقية

بعد أربعة أشهر من انضمامه إلى انترناسيونالي مقابل نحو 30 مليون يورو (31.52 مليون دولار) لا يزال المهاجم البرازيلي جابرييل باربوسا يبحث عن أول فرصة حقيقية لإظهار قدراته مع فريقه الجديد المنافس بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.

 وسيحل انترناسيونالي ضيفا على أودينيزي يوم الأحد المقبل في الدوري بعد انتهاء عطلة عيد الميلاد ورأس السنة وسط تطلعات بأن يحظى جابرييل أخيرا بفرصة.

 وخلال فترة محبطة شارك اللاعب البالغ عمره 20 عاما والملقب باسم "جابيجول" في 21 دقيقة فقط في الدوري بعد نزوله كبديل ثلاث مرات.

 ويتضمن ذلك مشاركته في دقيقة واحدة أمام ساسولو عندما حصل على أول بطاقة صفراء مع فريقه الجديد.

 ولم يكن هذا الوضع متوقعا عندما ترك سانتوس وهو نفس الفريق الذي سطعت فيه موهبة نيمار نجم برشلونة ومنتخب البرازيل.

 وظهر جابرييل - الذي استهل مسيرته الاحترافية عام 2013 عندما كان عمره 16 عاما - كأحد أهم المواهب الواعدة في البرازيل خلال ثلاثة مواسم مع النادي السابق للأسطورة بيليه حيث سجل 57 هدفا وأذهل الجميع بسرعته ومهاراته ولمساته الدقيقة والحاسمة.

 وسجل هدفا في أولى مشاركاته الدولية مع البرازيل أمام بنما في العام الماضي كما توج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو مع منتخب تحت 23 عاما.

 لكن منذ انضمامه إلى انترناسيونالي وجد جابرييل نفسه متأخرا في ترتيب المهاجمين بالفريق ويشعر المدرب ستيفانو بيولي بأنه ليس جاهزا بعد لقطع خطوة هائلة بعد ترك المنافسات المحلية في البرازيل.

 وقال بيولي "لديه القدرة والموهبة بجانب زملائه بالفريق وستتاح له فرصة مساعدة الفريق لتحقيق نتائج جيدة."

 وقلل اللاعب من إمكانية انتقاله لفريق آخر على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الحالية وأكد أن انضمامه إلى انترناسيونالي يمثل أحد أكبر انجازاته الشخصية في 2016.

 وكتب عبر فيسبوك "عام 2016 كان رائعا حقا."

 وأضاف "فزت بلقب بطولة باوليستا البرازيلية مع سانتوس وكنت ضمن تشكيلة البرازيل الفائزة بذهبية الأولمبياد وانتقلت إلى واحد من أكبر أندية أوروبا.. انترناسيونالي. كيف لي أن أطلب المزيد؟."

 وقبل عيد الميلاد نفى جابرييل تكهنات تحدثت عن عودته إلى سانتوس على سبيل الإعارة.

 وقال للصحفيين "أود بالتأكيد أن ألعب بشكل أكبر لكنني سعيد وأدرك أن الأمر يستدعي الصبر.

 "أتدرب كل يوم لأتطور وأشعر بأنني أكثر استقرارا الآن وخطتي الأولى هي البقاء مع انترناسيونالي وترك بصمتي هنا كما فعلت مع سانتوس."

 وتابع "أعتقد أن الكثير من الأشخاص يقولون أشياء لا معنى لها. يوجد هنا أسلوب مختلف لكرة القدم وسط لاعبين رائعين وأنا وصلت للتو ولا أزال في سن صغيرة جدا وهناك عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة ممن ينافسون في دوري الأضواء منذ وقت طويل.

 "إنها مسألة وقت فقط. لم يصل لاعب جديد ودخل التشكيلة الأساسية على الفور."