+A
A-

الكشف عن هوية المشتبه به في هجوم "فورت لودرديل"


تحديث - 1:15 صباحا السبت 7 يناير 

كشف السناتور الديمقراطي عن ولاية فلوريدا بيل نيلسون، في مداخلة هاتفية على شبكة CNN، أمس الجمعة، اسم المشتبه به في إطلاق النار بمطار "فورت لودرديل" الدولي، الذي تسبب بمقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة 8 آخرين، وهو إيستبان سانتياغو، كما أكد عدد من المسؤولين في وكالات إنفاذ القانون الاسم.

وقال نيلسون إنه حصل على المعلومات من رئيس إدارة أمن النقل (TSA)، مضيفاً أن المشتبه به كان يحمل بطاقة هوية عسكرية.

وهذه هي المعلومات التي حصلت عليها شبكة CNN عن المشتبه به حتى لحظة إعداد هذا التقرير:

  • سافر المشتبه به إلى ولاية فلوريدا من ألاسكا، حسبما قالت مصادر في وكالات إنفاذ القانون لشبكتنا وفقاً للمعلومات الأولية من التحقيق.
  • كان المشتبه به عضواً سابقاً في الحرس الوطني في ألاسكا، حسبما قال اللفتنانت كولونيل كانديس أولمستيد، مدير الشؤون العامة في الحرس الوطني بألاسكا، لـCNN
  • كان المشتبه به يحمل مسدساً في حقائبه وأعلن عن سلاحه لدى السلطات المعنية في المطار، وفقاً لمصادر.
  • عند وصوله إلى فلوريدا، استرد المشتبه به حقيبته في قسم استلام الأمتعة، وأخرج مسدسه وبدأ بإطلاق النار.
  • وقال أحد المصادر إنه ذهب الى الحمام لإخراج مسدسه من الأمتعة ثم خرج مطلقاً النار.
  • وقال رئيس الشرطة في مقاطعة براورد، سكوت إسرائيل، إن السلطات تحقق الآن مع المشتبه به بعد اعتقاله دون إطلاق نار من قبل عناصر الأمن في المطار.
  • يبحث المحققون في مزاعم أن المشتبه به كان في شجار على متن الطائرة خلال تحليقها من أنكوريج بألاسكا إلى فلوريدا، حسبما أفاد مسؤولو وكالات إنفاذ القانون.

قال مسؤول أميركي في إنفاذ القانون لشبكة CNN، الجمعة، إن إطلاق النار في مطار "فورت لودرديل" الدولي في فلوريدا أسقط 5 قتلى على الأقل وأدى إلى إصابة 8 آخرين نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج. وكان مسؤولي وزارة الأمن الوطني الأميركي قد أكدوا في وقت سابق سقوط ما لا يقل عن 3 قتلى.

وأخبر مسؤول أميركي لشبكة CNN، أن السلطات تحتجز مشتبهاً به، بعد إطلاق النار، وقال المصدر إن مسؤولي إنفاذ القانون يعتقدون أن هناك مطلق نار وحيد.

ونقل تلفزيون CNN عن السيناتور الديمقراطي عن ولاية فلوريدا بيل نيلسون قوله إن السلطات عثرت على بطاقة هوية بحوذة المشتبه به، مضيفًا أن المشتبه به كان يحمل بطاقة هوية عسكرية، غير أن السلطات لم تتأكد حتى الآن من أنها بطاقة أصلية.

وأكد مكتب رئيس شرطة مقاطعة "بروارد" في فلوريدا في اللحظات الأولى بعد الإعلان عن الحادث، مقتل عدة أشخاص، لم يُحدد عددهم، إثر إطلاق النار، وأضاف المكتب في تغريدة على موقع "تويتر" أن "قسم الاتصالات تلقى اتصالاً عند قرابة الساعة 12:55 ظهراً (بالتوقيت المحلي) حول إطلاق أعيرة نارية في مطار فورت لوديرديل الدولي".

ونشر مسؤولو المطار تغريدة على "تويتر" يعلنون فيها إيقاف جميع الخدمات في المطار.

واستجاب المكتب الفيدرالي للكحول والتبغ والأسلحة النارية (ATF) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) للواقعة.