+A
A-

"تومسون رويترز" تناقش مكافحة الجرائم المالية

 تنظم "تومسون رويترز" مزود المعلومات الذكية للشركات والمحترفين وسلطة مركز دبي المالي العالمي القمة الحادية عشرة للهيئات التنظيمية بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي خلال الفترة من 5 إلى 6 فبراير المقبل.

وتناقش القمة التحديات الرئيسية التي تواجهها المؤسسات والشركات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال تطبيق المعايير الدولية ومكافحة الجرائم المالية وتعزيز الثقافات الإيجابية والمتينة.

وأظهرت نتائج تقرير "تومسون رويترز" المالي عن الامتثال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2016 أن حوالي 50 % من المستطلعين في الشركات زادوا بشكل كبير الإنفاق على أنشطة الامتثال خلال العامين الماضيين في حين توقع 52 % منهم زيادة كبيرة في الإنفاق على الامتثال في العامين المقبلين.

وأكد أكثر من 39 % أنهم يمنحون الأولوية لتغيير في مجال الأعمال وإعادة تنظيم الاستثمار في التكنولوجيا والتدريب..

وأبدى 7 % فقط من المشاركين بالاستطلاع ثقتهم الكاملة في سياسات الامتثال المعتمدة لديهم .. في حين أعرب 44 % عن مخاوفهم من الاعتماد المفرط على التكنولوجيا.

وقال مدير عام "تومسون رويترز" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نديم نجار إن المخاطر الإلكترونية والجرائم الإلكترونية والهجمات الإلكترونية كل هذه العناصر مجتمعة تبرز للواجهة هذا العام، وستستمر لتكون من ضمن القضايا الرئيسية في العام المقبل خصوصًا مع تصدر أسماء عالمية العناوين نتيجة استهدافها بهجمات ناجحة.

وأضاف أن قمة الهيئات التنظيمية بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت بمثابة منتدى بارز في المنطقة لأوساط الامتثال المالي في السنوات القليلة الماضية.. وعلى مدار يومين ستبحث القمة قضايا رئيسية مثل الاتجاهات التنظيمية الناشئة وتنظيم أسواق رأس المال بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والفساد ومكافحة تبييض الأموال وأمن المعلومات وتخطيط السيناريوهات المحتملة للمخاطر المستقبلية والعديد من القضايا الأخرى.