+A
A-

اونيانجو يقود تشكيلة اوغندا في "أمم إفريقيا"

 سيقود الحارس دينيس اونيانجو - الذي اختير كأفضل لاعب محلي في افريقيا لعام 2016 - تشكيلة أوغندا في كأس الامم الافريقية لكرة القدم عقب الاعلان عن اسماء اللاعبين الذين سيخوضون النهائيات.

 وسيكون الحارس البالغ من العمر 29 عاما مصدر إلهام لاوغندا مع مشاركتها في النهائيات التي ستقام في الجابون عقب غياب عن البطولة دام لنحو أربعة عقود. وكان اونيانجو ساعد ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي على الفوز بدوري ابطال افريقيا في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

 ودفعت العروض التي قدمها مؤخرا باونيانجو للفوز بجائزة أفضل لاعب محلي في القارة خلال الحفل الذي اقامه الاتحاد الافريقي لكرة القدم في ابوجا اليوم.

 وقادت الانجازات التي حققها اونيانجو لان يتم اختياره كأفضل لاعب في اوغندا خلال العام وهو ضمن 18 لاعبا يلعبون في عدة دول في الخارج - تشمل ايسلندا ولبنان وفنلندا وفيتنام والولايات المتحدة - وانضموا لتشكيلة تشمل 23 لاعبا.

 وكانت اوغندا خاضت نهائيات كأس الامم الافريقية لاخر مرة عام 1978 وانهت في مركز وصيف البطل. وستلعب اوغندا ضمن المجموعة الرابعة وستبدأ مبارياتها في بورت جنتيل امام غانا في 17 يناير كانون الثاني الجاري.

  وجاءت تشكيلة اوغندا على النحو التالي:

-  حرارس المرمى: سليم جمال ماجولا (المريخ السوداني) روبرت اودونجكارا (سان جورج الاثيوبي) دينيس اونيانجو (ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي).

- مدافعون:تيموثي ايواني وجوزيف اوشايا (كمبالا كابيتال سيتي اوثورتي الاوغندي) شفيق باتامبوزي (توسكر الكيني) دينيس ايجوما (العهد اللبناني) ايزاك ايسيندي (سان جورج الاثيوبي) مرشد جوكو (سيمبا التنزاني) نيكولاس وادادا (فيبيرس الاوغندي) جودفري والوسيمبي (جورماهيا الكيني) حسن واسوا (النجمة اللبناني).

- لاعبو الوسط: خالد اوشو (باروكا الجنوب افريقي) مايك ازيرا (كولورادو رابيدز الامريكي) جيفري كيزيتو (تان كوان نين الفيتنامي) وليام لواجا كيزيتو (ريو افي البرتغالي) توني مواجي (ثروتور رايكيافيك) موسيس اولويا (هانوي الفيتنامي).

- مهاجمون: جيفري ماسا (باروكا الجنوب افريقي) فاروق ميا (ستاندر لييج البلجيكي) يونس سينتامو (ايلفيس تامبيري الفنلندي) محمد شعبان (اوندوباراكا الاوغندي) جيفري سيرونكوما (كمبالا كابيتال سيتي اوثورتي الاوغندي).