+A
A-

يوفنتوس لنسيان السوبر

 يتطلع يوفنتوس لمداواة جراحه عقب خسارته الموجعة أمام ميلان في بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم الشهر الماضي، وذلك حينما يستضيف بولونيا (المتعثر) الأحد في المرحلة التاسعة عشر لبطولة الدوري الإيطالي التي تستأنف فعالياتها بعد توقف دام أكثر من أسبوعين بسبب عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس).

وبينما أبدى ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس غضبه الشديد عقب خسارة كأس السوبر بركلات الترجيح في العاصمة القطرية الدوحة، فقد أبدى دانييلي روجاني مدافع الفريق ثقته في قدرة فريق السيدة العجوز على التعافي واستعادة كامل تركيزه بعد الراحة التي حصل عليها مؤخرا.

ويستعد يوفنتوس لخوض بطولة كأس إيطاليا الشهر الجاري، قبل أن يشارك في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا في شهر شباط/فبراير المقبل.

وصرح روجاني للموقع الإلكتروني الرسمي ليوفنتوس "كانت لدينا بعض الكلمات عقب خوض مباراة كأس السوبر أمام ميلان، وحينما تقضي وقتك كل يوم في هذا المناخ، فإن النظر في عيون بعضنا البعض غالبا ما يكون كافيا لتوصيل رسالتك عبرها".

وأوضح المدافع طويل القامة "على مدار الموسم، كان رد فعلنا جيدا للغاية عقب أي هزيمة. برغم أن الخسارة في السوبر كانت أكثر إيلاما، لكنني أتمنى أن تمنحنا طاقة إضافية عندما نواجه بولونيا".

أضاف روجاني "دائما ما تتسم المباراة الأولى عقب العودة من عطلة الشتاء أو حتى الصيف بالصعوبة. وهو ما يجعلني أرى أن اللقاء لن يكون سهلا أمام بولونيا الذي تعادلنا معه سلبيا في مواجهتنا الأخيرة الموسم الماضي، ولكننا نريد أن نرسل تحذيرا شديد اللهجة لبقية فرق الدوري".

وتعززت صفوف يوفنتوس مؤخرا بالتعاقد مع الفنزويلي توماس رينكون لاعب جنوه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويتربع يوفنتوس على صدارة المسابقة، التي باتت في منتصفها حاليا، برصيد 42 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق روما، ومازالت لديه مباراة مؤجلة أمام كروتوني المتواضع.

ورغم ذلك، يبدو جيمس بالوتا رئيس نادي روما حريصا على مواصلة الضغط على يوفنتوس.

وقال رجل الأعمال الأمريكي "نحن لا نبتعد عن يوفنتوس كثيرا. جزء من هذا الفارق يعتمد على (المدرب لوتشيانو) سباليتي، الذي تولى تدريب الفريق قبل عام فقط، فيما أظهر يوفنتوس استقرار كبيرا عندما يتعلق الأمر باللاعبين والاستراتيجية والتكتيك والعقلية".

وأردف رئيس روما "الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء فريق وأعتقد أن لوتشيانو قام بعمل عظيم. الجانب الذهني من اللعبة لا يمكن أن يتحقق في غضون ستة أشهر أو سنة. يمكننا الفوز أو الخسارة. لكن بإمكاننا التنافس مع الجميع".

ويحل روما ضيفا على جنوه، قبل أن يلتقي ملاحقه نابولي، صاحب المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلفه، مع ضيفه سامبدوريا السبت.

وتعاقد نابولي مؤخرا مع لياندرو بافوليتي مهاجم جنوه لتعويض غياب الهداف البولندي المصاب أركاديوز ميليك.

ويفتقد نابولي خدمات المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي واللاعب الجزائري فوزي غلام بسبب انضمامهما لمنتخبي بلديهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق بالجابون في 14 كانون ثان/يناير الجاري، فيما يعاني روما أيضا من غياب جناحه المصري السريع محمد صلاح للسبب ذاته.