+A
A-

"أحمر السلة" يتأهل إلى قبل النهائي للبطولة العربية

تأهل منتخبنا الوطني للدور قبل النهائي من البطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال المقامة حاليا في العاصمة المصرية - القاهرة بعد تحقيقه فوزا مستحقا على المنتخب الجزائري بنتيجة 76 مقابل 63 في الجولة الحاسمة من البطولة التي أقيمت الجمعة في مجمع الصالات الرياضية باستاد القاهرة الدولي، ويلاقي منتخبنا الوطني نظيره المصري اليوم في تمام الساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

وهنأ رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أفراد المنتخب الوطني بتحقيق هذا الإنجاز اللافت من خلال بلوغ الدور قبل النهائي والذي تحقق بفضل مجهود سواعد أبناء المملكة في هذه البطولة، متمنيا سموه التوفيق للمنتخب في اللقاء المهم اليوم ضد المنتخب المصري بالدور قبل النهائي من البطولة، معربا سموه عن ثقته البالغة بالقدرة التي يمتلكها اللاعبون لإظهار مستوى فني مشرف.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إن اللاعبين كانوا على مستوى المسؤولية في طوال الجولات الماضية، وإنهم أظهروا حماسا منقطع النظير ورغبة في تقديم صورة مشرفة على الرغم من كل الظروف المحيطة، معربا سموه عن أمله في أن يواصل المنتخب هذا الأداء الطيب فيما تبقى من جولات.

وبدأ المدرب سلمان رمضان اللقاء بالتشكيلة الاعتيادية التي ضمت اللاعبين حسين شاكر، حسن نوروز، صباح حسين، أحمد عزيز ومالكولم، حيث سجل المنتخب بداية جيدة لكنها سرعان ما تحولت عكسية بعد استعجال لاعبينا في صنع المحاولات الهجومية وكذلك نجاح لاعبي الجزائر في تسجيل أغلب المحاولات الهجومية التي تنوعت بين الاختراق تحت الحلق والرميات الثلاثية، وقد انتهى الربع الأول بتفوق الجزائر بنتيجة 22 مقابل 19.

في الربع الثاني عمل المدرب سلمان رمضان على إجراء بعض التعديلات، كما أعطى مزيدا من التوجيه للعودة للعب الإيجابي، لكن ذلك لم يتحقق واستمر المنتخب الجزائري في بسط أفضليته في ظل تفوق لاعبيه بالرميات الثلاثية، وسجل لاعبونا صحوة متأخرة في هذا الربع بفضل جهود المتألق أحمد حسن الدرازي وتحركات ميثم جميل وحسن نوروز، وقد انتهى الربع بتفوق الجزائر أيضا بنتيجة 36 مقابل 35.

ودخل منتخبنا الربع الثالث بشكل أفضل ونجح من اقتناص التقدم في ظل دفاع لافت للاعب مالكوم ونشاط ملحوظ للاعبين أحمد عزيز وحسن نوروز، ورغم أن المنتخب الجزائري سعى إلى العودة لوضعه السابق، إلا أن منتخبنا نجح في المحافظة على تفوقه حتى انتهاء الربع بنتيجة 56 مقابل 48.

وتميز الربع الأخير بالأداء الجماعي الراقي من قبل لاعبي منتخبنا الوطني، ونجحوا من خلال القراءة الجيدة لتحركات لاعبي الجزائر الحد من خطورة اللاعبين والضغط هجوميا، وهو ما أثمر عن تحقيق التفوق بالشكل اللافت في هذه الفترة، خصوصا في ظل تحركات اللاعب أحمد حسن الدرازي الذي تألق كثيرا بمعية اللاعب أحمد عزيز الذي أدى هو الآخر دورا مميزا، فيما عمل الخط الدفاعي لمنتخبنا الوطني في من قطع كل المحاولات الهجومية للاعبي الجزائر، وقد انتهت المباراة لصالح منتخبنا الوطني في نهاية المطاف.

 

مهمة حاسمة

يخوض منتخبنا الوطني بالساعة السابعة من مساء السبت - بتوقيت البحرين - مهمة حاسمة ضد المنتخب المصري بالدور قبل النهائي من البطولة، على أمل التأهل للمباراة النهائية، وسبق لمنتخبنا أن خاض المباراة الافتتاحية مع مصر وخسر بصعوبة بعد تقديمه أداء مشرفا.