+A
A-

انسحاب بطل الدراجات النارية من رالي دكار

انسحب الاسترالي توبي برايس بطل فئة الدراجات النارية من رالي دكار بعد تعرضه لكسر في الفخذ الأيسر نتيجة سقوطه بينما كان يقود دراجته بسرعة كبيرة خلال المرحلة الرابعة من السباق في بوليفيا الخميس.

 ونقل برايس جوا إلى مستشفى بعد أن فقد السيطرة على دراجته (كيه.تي.ام) وسقط بعد 371 كيلومترا من المرحلة التي كان يتطلع للفوز بها.

 وفي فئة السيارات حقق الفرنسي سيريل ديسبريه الذي سبق له الفوز بلقب السباق خمس مرات في فئة الدراجات النارية أول فوز بمرحلة على مستوى السيارات وانتزع صدارة الترتيب العام من مواطنه وزميله في فريق بيجو سيباستيان لوب.

 وتعثر لوب وزميله الاسباني كارلوس ساينز وحامل اللقب ستيفان بيترهانسيل خلال هذه المرحلة ما منح ديسبربه فرصة للتقدم من المركز الخامس إلى الصدارة.

 وشهد يوم أمس انسحاب القطري ناصر العطية الذي سبق له التتويج باللقب مرتين من السباق بعد تضرر سيارته يوم الأربعاء.

 وتعرض ساينز بطل العالم مرتين سابقا ووالد سائق فورمولا 1 الذي يحمل نفس الاسم لحادث خلال مرحلة الأمس وأصيب أثر ذلك بألم في الظهر لكنه يواصل المنافسة رغم الأضرار التي لحقت بسيارته وربما يضطر للانسحاب من السباق للمرة الخامسة على التوالي جراء لك.

 وقال ساينز عن ذلك "لا أعتقد أننا سنتمكن من إصلاح السيارة لأنها تضررت بصورة كبيرة لكنهم يبحثون الأمر.. على أي حال لا أعتقد أنني سأتمكن من الاستمرار."

 وبعد المرحلة الرابعة يتفوق ديسبريه في الترتيب العام بفارق أربع دقائق وثماني ثوان عن اقرب ملاحقيه بينما تراجع لوب إلى المركز الرابع بفارق ست دقائق و48 ثانية عن مركز الصدارة.