+A
A-

إطلاق خدمة دفع المشتريات عن طريق الموبايل

قام بنك الإثمار بالتوقيع على اتفاقية تفاهم مع شركة بتلكو، وهي الشركة المتخصصة في مجال الاتصالات بالبحرين، وشركة الخدمات المالية العربية، الشركة الإقليمية المتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني وخدمات تمويل المستهلكين؛ لإطلاق خدمة دفع المشتريات باستخدام الموبايل، والتي تعتبر الأولى من نوعها في مملكة البحرين، حيث سيقام التدشين الرسمي لهذه الخدمة الجديدة عند الساعة الخامسة من مساء الخميس الموافق 12 يناير الجاري في مجمع السيف.

وتستخدم الخدمة الجديدة تقنيات المجال القريب (NFC) التي تغني عن الحاجة لاستخدام العملات النقدية والبطاقات وتتيح الدفع عبر تمرير الموبايل بالقرب من الأجهزة المخصصة للدفع لدى المحلات المشاركة في توفير الخدمة، والتي يعد إطلاقها إنجازاً مهما في مجال الخدمات المصرفية للأفراد بالبحرين.

كما أنها تقدم تجربة تسوق آمنة باستخدام أجهزة الموبايل لإجراء عمليات الدفع المباشر، حيث إنها ستحدث ثورة في هذا المجال.

ويمكن للزبائن الراغبين في استخدام هذه الخدمة التسجيل لدى أحد فروع بتلكو أو بنك الإثمار للحصول على بطاقة إثمار للإنترنت مسبقة الدفع واستلام ملصقات تقنيات المجال القريب (NFC)، والتي يمكن استخدامها لدى المحلات التي ستوفر هذه الخدمة.

من جانبها، أشارت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منى الهاشمي إلى حرص شركة بتلكو على إطلاق أحدث الحلول الرقمية وأفضل التقنيات والخدمات التكنولوجية عالمية المستوى، والتي من بينها هذه الخدمة الجديدة.

وأضافت: "تتمحور إستراتيجية بتلكو حول الابتكار والتجديد، إضافة إلى سعيها في تقديم خدمة متميزة لزبائنها. وتعد الخدمة من أهم الخطوات التي ترسخ إستراتيجيتها، كما تمهد الطريق نحو تدشين المزيد من الخدمات التي سيوفرها عالم التكنولوجيا في مجال الصيرفة الرقمية مستقبلاً، وستمكننا من مواكبة احتياجات الزبائن المتغيرة. ويمكن للزبائن الاستمتاع بمعاملات سهلة ومريحة لدى المتاجر المشاركة من خلال هذه الخدمة الآمنة والمعتمدة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم بأن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي نتيجة اهتمام البنك بالابتكار والتزامه بتوفير حلول مختلفة للدفع يقدمها لعملائه؛ من أجل تجربة مصرفية إسلامية مميزة لهم.