+A
A-

الذهب ينزل من أعلى مستوى في شهر

انخفضت أسعار الذهب من أعلى مستوى في شهر، والذي سجلته في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بفعل تقرير قوي للوظائف الأميركية في الوقت الذي اتجه فيه البلاديوم لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ مارس بفعل مبيعات قياسية للسيارات الأميركية.

وأظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة تباطؤ التوظيف الشهر الماضي لكن ذلك قابلته زيادة في الأجور بدعم من الرأي القائل إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيمضي قدما في رفع أسعار الفائدة هذا العام حسبما يقول محللون.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1171.70 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه ارتفع 1.75 % خلال الأسبوع وهي أكبر زيادة أسبوعية في شهرين.

ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة 7.9 دولار في التسوية أو 0.67 % إلى 1173.4 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية أن الوظائف في الولايات المتحدة زادت بوتيرة أقل من المتوقعة في ديسمبر على الرغم من أن انتعاش الأجور يشير إلى رفع أسعار الفائدة لمرات أكثر من قبل البنك المركزي الأميركي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجل البلاديوم أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 757.70 دولار للأوقية قبل أن يعاود الهبوط إلى 756.10 دولار للأوقية بارتفاع نسبته 2.4 %.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 16.46 دولار للأوقية في حين تراجع البلاتين 0.7 % إلى 961.35 دولار للأوقية على الرغم من أنه اتجه لتحقيق مكاسب نسبتها 6.8 % هذا الأسبوع في أقوى أداء منذ يوليو.