+A
A-

جوارديولا سعيد بخماسية وست هام

 بدا بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي سعيدًا بالفوز الكبير لفريقه 5-صفر على وست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، وتمنى أن يسهم هذا الانتصار في تعزيز "ثقة" لاعبيه في باقي الموسم.

وتأهل سيتي للدور الثالث (دور 32) للبطولة بالفوز على استاد لندن ليواصل انتصاراته بعد فوزه في أربع من أخر خمس مباريات بالدوري لكنه يتراجع بسبع نقاط عن تشيلسي المتصدر وتعرض لانتقادات عقب الأداء المتقلب في بعض المباريات مؤخرا.

وقلل مدرب سيتي من الانتقادات بعد الفوز على بيرنلي بالدوري يوم الاثنين الماضي وألمح في مقابلة بعد ذلك إلى تفكيره في الاعتزال.

وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي "أخيرا أصبحنا قادرين على الاحتفاظ بالكرة أكثر من المباريات السابقة حيث كان الأمر مستحيلا إلى حد كبير لذلك فقد قدمنا مباراة أفضل بكثير مما سبق. صنعنا عدة فرص وعندما يحدث ذلك نتلقى أهدافا أقل وبالطبع هذا يساعدنا كثيرا".

وتابع: "من المهم دائمًا الفوز خارج ملعبك والمباراة ليست سهلة أمام وست هام في الكأس. أتمنى أن يساعدنا ذلك في تدعيم ثقة اللاعبين للأداء بنفس المستوى في كل مباراة. يجب أن يؤمنوا بقدرتهم على المنافسة في أي مكان".

وظهر سيتي بصورة لا تقهر وسحق وست هام بالتقدم عبر ركلة جزاء نفذها يايا توري - الذي بدا انه استعاد مستواه ومكانته في تشكيلة الفريق بعد فترة غياب في بداية الموسم - بنجاح.

ووضع هافارد نوردفيت هدفا بالخطأ في مرمى فريقه وست هام قبل أن يضيف ديفيد سيلفا الهدف الثالث لسيتي في الشوط الأول بينما أضاف سيرجيو اجويرو وجون ستونز - الذي أحرز أول أهدافه مع الفريق - الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.

وقال ستونز "كان من المفترض أن أسجل أهدافا في المباريات السابقة لكن من الجيد هز الشباك في الكأس. اعتقد أننا تناقلنا الكرة بشكل جيد. غيرنا طريقة لعبنا وظهرنا بشكل جيد للغاية.. كما أن الخروج بشباك نظيفة كان جيدا لأننا لم نحقق ذلك كثيرا."