+A
A-

إنريكي: هذه الطريقة الوحيدة للضغط على مدريد

أكد المدير الفني لنادي برشلونة، لويس إنريكي السبت أن "الطريقة الوحيدة للضغط" على منافسه الأزلي ريال مدريد، متصدر الليجا، هي الفوز بجميع المباريات المتبقية في البطولة، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب "الالتزام" من جانب فريقه.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت عشية مواجهة فياريال الأحد ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، أكد إنريكي أن فريقه ما زال لديه هامش للخطأ، لكنه أقر بأن فريقه ليس في الموقع الذي يود أن يكون فيه.

وقال: "بالتأكيد نحن لسنا في الموقع الذي نحب أن نكون فيه والطريقة الوحيدة للضغط على متصدر الليجا هي الفوز بكل المباريات وهذا يتطلب منا التزام".

ويحل برشلونة ضيفا على فياريال عقب الهزيمة التي مني بها الخميس الماضي على يد مضيفه أتلتيك بيلباو في ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا بهدفين لواحد، في مباراة أبدى إنريكي رضاه عن أداء لاعبيه خلالها على الرغم من الهزيمة.

وقال المدير الفني للبرسا: "أعتقد أننا حظينا بفرص جيدة والفريق كان يستحق تعادلا على الأقل. الأداء كان مناسبا والنتيجة لن تغير على الإطلاق من رؤيتنا لمباراة الغد".

وعن الخصم الذي يواجهه في هذه المباراة، أكد إنريكي أن فياريال "لديه القدرة على تسجيل أهداف ويتمتع بدفاع صخري".

وأردف قائلا: "إنهم يسعون للفوز حالهم حالنا ولن يجعلون الأمر سهلا علينا. سنحتاج لممارسة ضغط كبير".

وردا على سؤاله حول الصعوبات التي يجدها برشلونة في تحقيق نتائج جيدة مع بداية كل عام منذ توليه الإدارة الفنية للفريق، قال المدرب الإسباني: "لو كان الأمر بيدي لسألت عن عدد الألقاب التي توج بها البارسا مع لويس إنريكي خلال هذين العامين".