+A
A-

المحرق يقيل رادان ويعيّن جاسبرت مدربًا للفريق الكروي

أعلن نادي المحرق مساء أمس إعفاء مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الكرواتي رادان من منصبه على رأس الإدارة الفنية للفريق، بعد نصف موسم قضاها في تدريب الفريق، وتعيين مدرب فريق العهد اللبناني السابق الألماني جاسبرت بديلا له، من غير الكشف عن الأسباب.

ولم تكن هناك مؤشرات حول قرار إقالة المدرب رادان، خصوصًا وأن فريق المحرق يتصدر القسم الأول من مسابقة دوري الدرجة الأولى الكروي، كما أنه يتصدر مجموعته ببطولة كأس الإتحاد، علاوة على تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس جلالة الملك.

إلى جانب ذلك، لم يكن هناك رضا على المدرب خصوصًا من قبل الجماهير التي كانت تبدي غضبها المستمر من المستوى الفني المتواضع للفريق، وكانت تطالب إدارة النادي بتنحيته في كثير من الأحيان، ولاسيما بعد خسارة الفريق أمام المالكية في المباراة المؤجلة للفريقين ببطولة الدوري.

وتعتبر سيرة المدرب الكرواتي على الصعيد التدريبي حافلة بالمحطات في أوساط الكرة البحرينية والخليجية، من خلال تدريب نادي الرفاع قبل أكثر من 10 سنوات، وحقق معه بعض البطولات، كما أشرف على قيادة أندية خليجية كبيرة مثل النصر السعودي والكويت والقادسية الكويتيين، وقاد المحرق للقب الدوري الموسم قبل الماضي، ثم توجه لقطر قبل أن يعود مرة أخرى ليقود تدريب المحرق.

في المقابل، لم يسبق للألماني جاسبرت أن خاض تجربة التدريب في البحرين، إذ تعتبر هذه المهمة هي الأولى له، لكنه في المقابل يعرف المحرق جيدًا كونه التقى به مع فريقه السابق (العهد) في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مرتين.

 

ومن المؤمل أن يصل جاسبرت إلى البحرين خلال الاسبوع الحالي، فور الانتهاء من إجراءات التأشيرة.