+A
A-

الأندية السلاوية ترفع رتم الاستعدادات لبطولة الكأس

تواصل أندية كرة السلة البحرينية رحلة التحضيرات استعدادًا لاستئناف المسابقات المحلية من جديد، عبر بطولة الكأس التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل، بإقامة الدور التمهيدي، مستغلة بذلك توقف المسابقات المحلية بسبب ارتباط منتخبنا الوطني الأول بمشاركته في البطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال والمقامة حاليًّا في العاصمة المصرية، القاهرة.

وجاءت فترة التوقف في وقت مثالي لجميع الأندية، وخاصة التي مرت بمرحلة سلبية خلال الدور التمهيدي من بطولة الدوري، ولم يحالفها الحظ في تحقيق نتائج إيجابية.

وسعت أندية السلة إلى رفع مستوياتها الفنية في الفترة الحالية، مستغلة فترة التوقف الكبيرة، فبعض الأندية قرّرت أن تخوض مباريات ودية، فيما فضّل القسم الآخر الاقتصار على التدريبات الداخلية فقط من أجل الحفاظ على الجهد البدني لدى اللاعبين وتفادي الإصابات، وإعادة تأهيل اللاعبين المصابين بدلاً من مواصلة الضغط عليهم عبر خوض المزيد من المباريات، علاوة على إنزال رتم الحمل والجهد البدني للاعبين.

وعملت الأجهزة الفنية لجميع الأندية على وضع برامج تدريبية خاصة خلال هذه الفترة من أجل تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال الدور التمهيدي من بطولة الدوري، إلى جانب إعادة ترتيب الأوراق والتقاط الأنفاس والانطلاق من جديد، إضافة إلى إراحة بعض اللاعبين الذين كانوا بحاجة لبعض الراحة.