+A
A-

22 ألف دينار كلفة "بانوش" الغوص وتعطيل تحويل منطقته لمطعم

قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي بأنه تم عرض مشروع استثمار الجزء الجنوبي من ساحل الغوص على المجلس البلدي في سنة 2013م، وتزامناٌ مع احتفالات المملكة باليوم الوطني تمت صيانة ساحل الغوص ووضع البانوش تحقيقاً لرؤية بلدية المحرق وشراء البانوش بقيمة 22 ألف دينار.

وأشار بأن العديد من المستثمرين تقدموا بطلبات ومقترحات للاستثمار وتم عرض المشروع على لجنة الأستثمار وقررت طرح مزايدة عامة، الا أنه إلى هذا اليوم معطل.

وأشار القائم بأعمال بلدية المحرق محمد عبداللطيف بأن تم تجهيز وثائق المزايدة على أن تضمن المزايدة 5 مواقع مطلة على البحر خصصت لإنشاء مطاعم وكانت أكبر قطعة التي تحتوي على البانوش ومن ثم تحويلها لإدارة الموارد البشرية والمالية وهي في إعداد طرحها كمزايدة وحسب النظام المتبع والموافقات.

وأردف عضو مجلس بلدي المحرق يوسف الذوادي بأن آلية شراء البانوش وصيانته غير واضحة، إذ أن يوجد مشكلة متعلقة بين المجلس البلدي السابق و البلدية وذلك ما أدى إلى تأخير نقل البانوش إلى منطقة الحد.

وبين الذوادي بأنه سعر نقل البانوش باهظ جداً ويصل إلى 2000 دينار لنقله إلى منطقة الحد.

وسبق أن نشرت"البلاد" لخطابات من بلدية المحرق تأكد ب أن كلفة شراء البانوش الواقع على كورنيش الغوص يبلغ نحو22ألف و520دينار.

وأشارت بأن آلية شراء البانوش تمت بأمر مباشر، وذلك لعدم وجود خيارات أخرى، وبسبب ضيق الوقت.

وذكرت بأنه تم شراء البانوش لتزيين المحافظة، وذلك لتزامن انعقاد اجتماع مجلس التعاون الخليجي (قمة المنامة).

وجاء ذلك ردا من المدير العام السابق على استفسار للنائب البلدي غازي المرباطي حول آلية شراء البانوش، وآخر مرة تمت صيانته.

وبين بأن الجهة المعنية بصيانة البانوش هي إدارة الخدمات الفنية، وستقوم بصيانته ونقله إلى مثلث بمدينة الحد، وذلك سيتم بعد موافقة الجهات المعنية بالخدمات بالوزارات الأخرى.