العدد 3009
الإثنين ٠٩ يناير ٢٠١٧
الناس
متاحف ومشاريع سياحية

خطة واستراتيجية مستقبلية لهيئة الثقافة والآثار تضع البحرين على خارطة العالم في السياحة الثقافية، وتتضمن إنشاء سبعة متاحف متنوعة في عدة مواقع تراثية وتاريخية، إضافة إلى مشروع تطوير جزر حوار وتجميل الطرق من المطار إلى المرفأ المالي لتشمل ساحات عامة وممشى بصورة جمالية تسر نظر الزوار والسائحين، وإنشاء فرقة للرقص والفنون الشعبية الفلوكلورية بنموذج الفرق العالمية لتمثل البحرين عالمياً، ومشروع الأتوبيس الثقافي لنقل السياح بالمواقع الأثرية حيث يكون مزودا بالمعلومات الصوتية والمطبوعة. وأيضا إنشاء فندق المحرق بالطراز المعماري القديم عند موقع بيت الشيخ عيسى بن علي وفندق قلعة البحرين قرب القلعة وتحويل فندق البحرين بالمنامة إلى معلم تراثي. مشاريع في غاية الروعة والإبداع من حيث التصاميم والمواقع والخدمات، جهود تعكس رؤية ونظرة ثاقبة لمستقبل البحرين، غاية طموحنا أن نراها على أرض الواقع خلال السنوات الخمس القادمة، وبالفعل ستكون “البحرين غير”.

 

سحب 23 رخصة قيادة

قامت الإدارة العامة للمرور بسحب رخصة (23) شخصا، تسببوا بوقوع حوادث وفاة وإصابات بليغة نتيجة قيادة السيارة في حالة “السّكر” وتجاوز الإشارة الحمراء، خلال شهري نوفمبر وديسمبر. ورغم الجهود التوعوية للمرور، إلا أن تطبيق العقوبات بصرامة على المستهترين بأرواح الآخرين، هو الرادع الأقوى والسبيل الوحيد لتقليل تلك الحوادث. نطالب بتشديد العقوبات خصوصا مع زيادة الحوادث المميتة بسبب تأثير الكحول والمخدرات.

 

نجاح سوق البسطة

وصل عدد الزوار لسوق البسطة إلى 25 ألف زائر، وبلغت مبيعاته خلال الأسبوع الأول 22 ألف دينار، وكلها تعود لمشاريع صغيرة، حيث يعد ترجمة فعلية لدعم المشاريع المبتكرة والمتناهية الصغر، ومنحها فرص البيع والتسويق داخل وخارج البحرين. السوق شهد إقبالاً كبيراً ونجاحاً مميزاً نظراً لحسن التنظيم، وتوفر العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتراثية في ساحة السوق. لابد من إعادة تنظيم سوق البسطة خلال فعاليات الفورمولا، مع زيادة مساحة العروض التراثية والتنوع في عرضها بأسلوب جاذب للزوار الأجانب والخليجيين، خصوصا عروض الحرف والألعاب التراثية، ونقترح وجود مسرح مجهز بالوسائل التكنولوجية الحديثة لاستعراض تاريخ البحرين وحياة وتراث أجدادنا.

التعليقات
captcha

2016 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية