+A
A-

تخريج الفوج السابع من مدرسي التعليم الفني والمهني

 برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، حضر وكيل الوزارة لشؤون الصناعة أسامة العُريّض حفل تخريج الفوج السابع من معلمي مدراس التربية والتعليم للمسار الفني والمهني والمؤلف من خمسة وعشرين معلماً ومعلمة، من الذين شاركوا في الدورة التدريبية تحت "برنامج تمنية روح وثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب" والذي نظم من قبل المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة التربية والتعليم.

وفي الكلمة التي ألقاها وكيل الوزارة لشؤون الصناعة قال: "إن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تعتز برعاية مثل هذه الفعاليات التي تقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، كونها تعكس مدى النجاح والتقدم الذي تحققه الوزارة في مجال ريادة الأعمال وتنمية الكوادر البشرية العاملة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو من المعنيين بالإشراف على فئات رواد الأعمال في جميع القطاعات ومن جميع المؤسسات الحكومية والخاصة".

وأضاف: "إن وزارة التربية والتعليم، ومدرسي التعليم الفني والمهني بالذات يلعبون دوراً كبيراً في تشكيل توجهات الأجيال القادمة والذين قد يكون من بينهم رواد أعمال يمتلكون من الطموح والدافعية التي يمكن أن تؤهلهم ليكونوا أصحاب أعمال وخالقي وظائف في المستقبل. وإن برامج التدريب التي تقوم بها اليونيدو بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تمثل خطوة من خطوات متواصلة تشكل في نهايتها قصص نجاح مضيئة للعديد من الكوادر التي تبدأ بهذه الخطوة وتستمر بكل اجتهاد وتحفز لتصل إلى ما تطمح له من إنجاز يحسب بالنهاية لصالح المجتمع والوطن بشكل عام".

وإلى ذلك أشار وكيل شؤون الصناعة إلى أن تنوع برامج ريادة الأعمال والعلوم المصاحبة لها، ينبثق أساساً من توجهات الحكومة لتعزيز الموارد البشرية والإستثمار في الطاقات الواعدة من الكوادر من جميع التخصصات لولوج قطاع الأعمال بكل ثقة ومقدرة وعلم.

وأضاف بقوله: "نظراً لما يشكله قطاع التعليم والعاملين فيه من أهمية في عملية التأسيس لأجيال واعدة ومؤهلة من أبنائنا، فقد خصص البرنامج منهجاً خاصاً بهذا القطاع، وأولته الوزارة كل الرعاية والمساندة".