+A
A-

دولٌ تطلب من تركيا تصوير أفلام على أراضيها

تُشكل تركيا، بجمالها الطبيعي، قطباً مركزياً يجذب اهتمام مخرجي الأفلام والبرامج التلفزيونية من شتى أنحاء العالم. وقد جاؤوا إلى تركيا في العام 2016 بشكل أكبر لتسجيل أفلام وثائقية وبرامج تلفزيونية.

حصل مراسل وكالة "الأناضول" التركية على معلومات من الإدارة العامة للسينما في تركيا، أثبتت أن الكثير من الشركات الإنتاجية طلبت الحصول على إذن بالتصوير من وزارة السياحة والثقافة في تركيا.

وحسب معطيات خاصة بالإدارة العامة للسينما، فإنَّ وزارة السياحة والثقافة التركية تلقت 135 طلباً للتصريح بإنجاز مشاريع أفلام ومسلسلات من شركات إنتاجية من ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، والإمارات العربية المتحدة، والبرازيل، والصين، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، والهند، وهولندا، وإنكلترا، وأيرلندا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وإيطاليا، واليابان، وكندا، وقطر، وكوبا، ولبنان، وماليزيا، والمكسيك، وباكستان، وروسيا، وصربيا، والسعودية، وسوازيلاند، وتايوان، وأوكرانيا، واليونان، وأميركا.

وشملت المطالب أنواعاً مختلفة من الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومن بينها 60 طلباً لإنتاج أفلام وثائقية، و24 طلباً لتسجيل برامج تلفزيونية، و17 طلباً لتسجيل أفلام دعائية، و12 طلباً لتسجيل أفلام قصيرة، و8 طلبات لتسجيل مقاطع "فيديو كليب"، و8 طلبات لتسجيل أفلام سينمائية، و5 طلبات لتسجيل مسلسلات تلفزيونية، وطلب وحيد لتسجيل فيلم.