+A
A-

مملكة البحرين تتقدم لاستضافة بطولة العالم الثالثة

 تقدمت مملكة البحرين بملفها لاستضافة بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي للعام 2018 في "جرافيتي أندور سكاي دايفينغ" البحرين، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، حيث سيتم الاعلان عن مكان تنظيم البطولة في 29 من الشهر الجاري في مدينة فارو البرتغالية.

وفي هذا السياق، تم تشكيل لجنة خاصة مكونة من مختلف الوزارات والهيئات الحكومية في المملكة بالتعاون مع جرافيتي بهدف زيادة التنسيق والتعاون والدعم لإنجاح استضافة هذه البطولة العالمية.

وقد عقد يوم الخميس الماضي أول اجتماع لهذه اللجنة المكونة من كل من وزارات الداخلية وشئون الإعلام وشؤون الشباب والرياضية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض مع ممثلي واداريي جرافيتي للتنسيق والتحضير لتقديم ملف المملكة لاستضافة هذه البطولة الدولية.

ويأتي تقدم مملكة البحرين لاستضافة النسخة الثالثة من بطولة العالم للطيران الداخلي للعام 2018 للترويج للمملكة وإبراز نهضتها الحضارية والثقافية والسياحية والرياضية، اضافة إلى تشجيع الشباب الرياضي البحريني على المشاركة في مثل هذه الرياضات والتي تحظى بإقبال شعبي واسع وكبير في مختلف دول العالم.

كما ان استضافة مثل هذه البطولات العالمية يسهم بشكل كبير في توفير مزيد من البرامج والانشطة الترفيهية لدى الشباب والعائلات البحرينية والخليجية والمقيمين وزوار مملكة البحرين والمتابعين والمهتمين بمثل هذه الرياضات العالمية.

وكانت النسخة الاولى لبطولة العالم للطيران الحر بالنفق العوائق المغلق قد اقيمت في مدينة اوستن تكساس الامريكية ، فيما احتضنت مدينة ارساو البولندية البطولة الثانية.

ويعد مشروع "جرافيتي" البحرين احد المقاصد الرياضية للمقيمين والزائرين حيث يعد النفق الهوائي الداخلي أحد اطول الإنفاق الهوائية الزجاجية في العالم اذ يبلغ طوله 12 متر وتصل سرعته إلى 290 كيلومتر في الساعة وعرضه 4.3، ويمنح جرافيتي مستخدميه فرصة الشعور بالقفز الخارجي الحر دون الحاجة لاستخدام المضلة " الباراشوت".